انتشال جثتي «حراقين» وإنقاذ 52 آخرين
تم ، أمس،  بسواحل ولاية مستغانم إنقاذ 20 مرشحا للهجرة غير الشرعية بعد فقدانهم منذ 4 أيام بعرض البحر، حسبما استفيد من المجموعة الإقليمية لحراس السواحل.
وأوضح المصدر، أن الوحدات العائمة لحراس السواحل وبعد ساعات من البحث التي انطلقت بوم السبت، تمكنت من العثور على 20 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم قاصر على بعد 40 ميلا بحريا (74 كلم) شمال شرق ميناء مستغانم.
وقامت ذات الوحدات -يضيف نفس المصدر- بإنقاذ المرشحين للهجرة غير الشرعية، الذين كانوا على متن قارب انطلقوا به من أحد شواطئ ولاية وهران قبل أربعة أيام للوصول إلى السواحل الإسبانية لكنهم تاهوا في البحر بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح.
وبعد عملية الإنقاذ تم تحويل المعنيين الذين ينحدرون من ولاية وهران إلى ميناء مستغانم، حيث تلقوا الإسعافات الأولية من طرف وحدات الحماية المدنية .
وسيتم في وقت لاحق وبعد إتمام الإجراءات الإدارية والقانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات تسليم هؤلاء المرشحين للهجرة غير الشرعية للعدالة بتهمة محاولة مغادرة الإقليم الوطني بطريقة غير قانونية .
 كما تم انتشال جثتي مرشحين للهجرة غير الشرعية، أمس، بساحل أرزيو، حسب ما علم لدى مصالح الحماية المدنية لولاية وهران.
وحسب نفس المصدر فإنه تم خلال نفس العملية في حدود الساعة الواحدة صباحا  إنقاذ 32 مرشحا آخرين للهجرة السرية تتراوح أعمارهم ما بين 25 و31 سنة من بينهم امرأة.
وقد تم تحويل جثتي الضحيتين إلى مصلحة حفظ الجثث لمستشفى المحقن (أرزيو)، بينما تم فتح تحقيق حول ملابسات هذا الحادث المأساوي، مثلما أشار نفس  المصدر.
وأج

الرجوع إلى الأعلى