أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة مؤخرا، ثلاثة أشخاص بسبب الاشتباه بهم في قضية حيازة مؤثرات عقلية ومواد صيدلانية بطريقة غير شرعية من أجل الترويج، فيما حجزت أكثر من مائتي قرص في العملية.
وأورد بيان صادر عن المديرية الولائية للأمن الوطني، بأن عناصر الضبطية القضائية للأمن الحضري السابع أوقفوا مركبة من نوع «سيتروان 3» على مستوى الحي المعروف باسم الشطر الثالث بمنطقة بوالصوف، بعد أن لوحظ على متنها شخص مشبوه، وعند تفتيش المركبة عثروا بداخلها على كمية من أقراص دواء “سويرامادول” و»بريغابالين”. وفي سياق نفس القضية، أوقفت مركبة أخرى من نوع “كيا بيكانتو” ووجد فيها بالقرب من محول السرعة 26 مشطا من دواء “بريريكا 150 ملغ”، بالإضافة إلى مشط من دواء “بريغابالين” وثلاثة أقراص من دواء “ريفوتريل”.
ومكنت العملية التي قادتها نفس المصلحة من توقيف ثلاثة أشخاص وحجز 261 قرصا بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بحوالي ثلاثة ملايين سنتيم، يرجح بأنه من عائدات الترويج، فيما أُنجز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين عن قضيتي حيازة مؤثرات عقلية ومواد صيدلانية بغرض الترويج، وحيازة مؤثرات عقلية ومواد صيدلانية بطريقة غير شرعية بغرض الاتجار باستعمال مركبة مع حيازة عائدات مالية متأتية من نشاط إجرامي.                         ق.م

الرجوع إلى الأعلى