نشــــر قـــوائـــم الاستفـــــادة من حصة معتبــــــرة بــــدايـــة جــــــانفي
طمأن والي ولاية تبسّة السيّد «عطا لله مولاتي» مواطني بلديّة تبسّة المعنيين بالاستفادة من البرامج السّكنية الاجتماعية بصيغة العمومي الإيجاري بعاصمة الولاية، بأنّ عمليّة إشهار قوائم المستفيدين من حصّة معتبرة من سكنات «القطب الحضري بالدّكان»، ستكون بتاريخ الخميس الثّالث من شهر جانفي 2019.

الوالي أكد في تصريح إعلامي، على أن توزيع حصة ألف سكن بالدكان، قضية أيام فقط و تصبح جاهزة للتوزيع على مستحقيها، بعد استكمال أشغال التهيئة التي أوشكت على الانتهاء، كما تم توصيل السكنات بالكهرباء و الغاز، على أن يتم تزويدها بالماء الشروب بعد 10 أيام، حيث سيتم القيام بالتجارب حتى لا يتكرر ما وقع في سكنات بئر العاتر.
مشددا على أنه لا بد من تسليم السكنات لأصحابها و هي تتوفر على كل المرافق، على أن يتم الانتهاء من شق الطرقات التي اعتبرها مشكلة كبيرة و لكنها ليست مستحيلة و قال بأن تعليق القائمة الخاصة بهذا البرنامج على الأبواب، لا تتضمن ألف سكن فقط بل و إنما يمكن تعليق قائمة بأكثر من هذه الحصة، حتى يكون للمواطن الأمل في الاستفادة من سكن، فضلا على توزيع حصة أخرى بأكثر من ألف سكن خلال الشهور القليلة القادمة.
و أضاف الوالي بخصوص بقية البرنامج السكني على مستوى الولاية عموما و بلدية تبسة خصوصا، بأن عملية تصفية القوائم متواصلة، حيث توجد على مستوى حي السكان حصة تقدر بـ5 آلاف سكن تجري بها الأشغال، توجد تحاصيص أرضية يمكن زيادتها، فضلا على برنامج “ عدل” الذي تجري به الأشغال، ناهيك عن برامج سكنية أخرى، يمكن أن تستجيب للحالات التي لديها الأولوية. داعيا المواطنين إلى الهدوء و الحكمة و التفهم، واعدا ببذل كل ما في وسعه لتمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين الراغبين في الحصول على السكن، من تحقيق مطلبهم قبل السنة القادمة، من خلال استدراك التأخر الكبير المسجل في برنامج السكن شيئا فشيئا و إعادة الأمل للمواطنين.
و اعتبر الوالي، بأن الأهم ليس في إشهار القائمة و إنما في الإنجاز، متأسفا من كون السلطات العمومية تدفع ثمن الأخطاء القديمة لبرامج سكنية من 2010 إلى 2014.
ع.نصيب   

الرجوع إلى الأعلى