استقطبت مؤخرا ، جبال الشريعة بزيامة منصورية ،غرب جيجل، 100 طفل بددوا صمت المنطقة بمرحهم و ضحكاتهم، و هم يكتشفون  جمال المناظر الطبيعية  التي  تزخر بها.
الأطفال الصغار استمتعوا بنقاء الهواء العليل و سحر الطبيعة الجبلية الخلابة، في إطار رحلة بيداغوجية و ترفيهية، نظمت بعد انتهاء فترة الامتحانات، و قضاء أربعة أشهر في أجواء الدراسة و التحضيرات، كانت الفرحة جلية في ملامحهم التي تزينها البسمات ، و لم يشعروا بطول المسافة التي قطعوها و التي فاقت 4 كلم، فاندمجت أغانيهم مع زقزقة العصافير.
و أوضح ممثل عن جمعية الرؤية للتنمية و رعاية الشباب و الطفولة، الجهة المشرفة على الرحلة للنصر ، بأن النشاط المقام نظم بالتنسيق مع الحظيرة الوطنية لتازة، بمناسبة اليوم الدولي للجبال والعطلة الشتوية.
 و أضاف بأن الزيارة بيداغوجية إلى جبال الشريعة بزيامة منصورية، شارك فيها أعضاء جمعية “ نادي التربية البيئية “ و تلاميذ مدرسة بن صخرية اعلي بالطاهير، و تم تقديم للزوار الصغار معلومات حول المنطقة و نصائح و إرشادات لتفادي الحوادث أثناء الرحلة، مشيرا إلى أن الأطفال قطعوا مسافة طويلة مشيا على الأقدام، انطلاقا من منطقة الشريعة ، وصولا إلى منطقة تازة، مرورا بفضاء الفراشات وعين البحرية، أين كانت للأطفال استراحة للاسترخاء وتناول اللمجة. و أوضح المتحدث بأنه تم تنظيم مسابقة حول مضمون الرحلة،  من أجل تشجيع الأطفال الصغار و غرس حب الطبيعة في قلوبهم و ثقافة الرحلات المفيدة، و كذا ترك ذكرى جميلة في أذهانهم.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى