تحديد هوية الجثتين اللتين تم العثور عليهما بجزيرة أبيباس
 تمكنت مصالح الدرك الوطني لعين تموشنت من تحديد هوية الجثتين اللتين تم العثور عليها، يوم الثلاثاء، من طرف حرس السواحل عالقة بالمنطقة الصخرية لجزيرة أبيباس, حسبما ذكرته المجموعة الاقليمية لذات السلك الأمني. و يتعلق الأمر بشاب وزوجته كانا من ضمن 20 مفقود من مرشحي الهجرة غير الشرعية بعدما سجل ليلة الأربعاء إلى الخميس الماضيين احتراق وغرق القارب المطاطي الذي كانوا على متنه في رحلتهم السرية على بعد 50 ميل بحرى شمال سواحل وهران حسبما أبرزه ذات المصدر.
وقد كان على متن هذا القارب 29 مرشحا للهجرة غير الشرعية وقد تمكنت سفينة تجارية تحمل علم ليبيريا الخميس المنصرم من إجلاء 9 منهم إلى ميناء تنس (ولاية الشلف) حيث قدمت لهم الإسعافات اللازمة ووضعوا تحت المراقبة الطبية بمصلحة الإستعجالات الطبية بمستشفى «زيغود يوسف» بتنس.
كما تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية لحرس السواحل لوهران السبت المنصرم من إنتشال جثتين على بعد 2 ميل بحري شمال ساحل قديل (شرق وهران) حيث تم تحديد هويتهما و يتعلق الأمر بامرأة و إبنتها اللتين كانتا ضمن ذات القارب. و بتحديد هوية الجثتين المعثور عليهما بالمنطقة الصخرية لجزيرة أبيباس(عين تموشنت) و انتشال جثتين بساحل قديل (وهران) يتقلص عدد المفقودين ضمن حادث ذات القارب المطاطي إلى 16 مفقود.
وقد تم تسخير 20 زورقا نصف صلب و10 زوارق مطاطية و40 غطاسا في إطار خلية أزمة تم تنصيبها، يوم الثلاثاء، بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية بوهران لتسيير عملية البحث عن المرشحين للهجرة غير الشرعية المفقودين منذ الخميس المنصرم في هذه الحادثة.
من جانب آخر، انتشل حرس السواحل، أمس، جثة “حراڤ”ثالث، يدعى بشير يبلغ من العمر  34 سنة. يقطن بحي ابن سينا تيريقو سابقا. وحسب مصادر فقد تم العثور على جثة “الحراڤ”، بالقرب من جزيرة بالوما بوهران.
  ق و

الرجوع إلى الأعلى