حجز قرابة 8 قناطير من اللحوم البيضاء غير الصالحة
قامت مصالح مديرية التجارة بقسنطينة، صبيحة أمس الأحد، بحجز قرابة 8 قناطير من اللحوم البيضاء غير الصالحة للاستهلاك، و ذلك على مستوى سوق بومزو بوسط المدينة. وحسب بيان صحفي للمديرية المذكورة تلقت النصر نسخة منه، فقد قام بالعملية أعوان مصلحة حماية المستهلك وقمع الغش، بالتنسيق مع أمن الولاية، في إطار تطبيق برنامج العمل المسطر وكذا الإجراءات الاحترازية لمحاربة مختلف الظواهر التجارية السلبية، حيث تم حجز كمية كبيرة من اللحوم البيضاء المتمثلة في هياكل ديك رومي وقطع دجاج، وهذا لعدم احترام إلزامية النظافة الصحية و إلزامية إعلام المستهلك من طرف التجار.
وقدرت الكمية المحجوزة، استنادا للمصدر ذاته، بـ 755 كيلوغراما من اللحوم البيضاء بقيمة مالية إجمالية فاقت 231 ألف دينار، و ذلك بعد أن تمت العملية قبل أوقات العمل النظامية لاستهداف تجار الجملة للدواجن والبيض بالسوق المذكورة، التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف المواطنين، حيث تم تحرير محاضر متابعة قضائية ضد المخالفين.
و ذكر رئيس مصلحة حماية المستهلك و الجودة بمديرية التجارة بونعاس عبد الغني، في اتصال بالنصر، أن فرق الرقابة تعمدت مباغتة المخالفين خلال عملية تفريغ شحنة الدجاج من الشاحنات و ذلك ابتداء من الساعة السادسة و النصف صباحا، حيث تبين أن المنتج غير موضب بشكل جيد و موضوع في شروط لا تراعي معايير النظافة و الحفظ، ليتم تحرير مخالفات ضد 3 تجار جملة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى