قدمت أمس، إدارة النادي الرياضي القسنطيني، أمام وسائل الإعلام المهاجم أرونا دانغ، ثالث لاعبيها المستقدمين في فترة التحويلات الشتوية.
 أصر  اللاعب الكاميروني على التوقيع لموسمين فقط، رغم أن المناجير العام طارق عرامة، اقترح عليه عرض عقد يمتد لثلاثين شهرا، لكن أرونا فضل التوقيع لموسمين، حتى يكون حرا من أي التزام شهر جانفي 2021.
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن المناجير عرامة اشترط على المهاجم دانغ، التوقيع على ملحق للعقد يتضمن بعض البنود، من بينها رفع راتبه بنسبة 20 بالمئة، في حال تألق في النصف الأول من مدة العقد، وفي حال فشل في مروره، بإمكان الإدارة فسخ عقده أوتوماتيكيا، حيث حرص عرامة على وضع بنود في مصلحة النادي بالدرجة الأولى.
وسيحمل المهاجم أرونا القميص رقم 27، في وقت تحرص الإدارة على تأهيل اللاعب قبل مباراة السبت المنتظرة أمام نادي تي.بي مازيمبي، والتي يريد حتى اللاعب المشاركة فيها، مثلما أكده في تصريحاته للنصر (طالع الحوار)، وهو ما جعل عرامة يوفد اليوم، الكاتب العام أحميد ميلاط إلى العاصمة، لإتمام جميع الإجراءات بعد أن سجله في نظام التحويلات الدولية (تي أم أس).
 وينتظر وصول ورقة خروجه من طرف الاتحاد الأونغولي للعبة، على اعتبار أن أخر تجربه له كانت مع فريق من هذا البلد.
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن المدرب لافان عقد أمس اجتماعا على إنفراد مع المهاجم أرونا لمعرفة مدى جاهزيته، والاستفسار عن المنصب الذي يحبذه، سيما وأن التقني الفرنسي أكد بأنه في حاجة ماسة إلى خدمات جميع اللاعبين في الفترة المقبلة، بالنظر إلى كثافة البرمجة.
وفي السياق ذاته، نجحت إدارة الشباب في تأهيل صانع الألعاب ديلان باهمبولا، بعد وصول ورقة خروجه من الاتحاد الروماني. ومن المنتظر أن يستخرج اليوم الكاتب العام إجازته من الرابطة، حتى يكون حاضرا في لقاء الغد أمام أهلي البرج، سيما وأن المدرب لافان، يعول على توجيه الدعوة له، بعد أن اختبره أمس في التدريبات.
إلى ذلك، تفكر إدارة السنافر في تقديم عملية بيع تذاكر مباراة مازيمبي إلى يوم الجمعة، أي 24 ساعة قبل موعد المواجهة، على اعتبار أن الكاف، برمجت اللقاء يوم السبت 19 جانفي الجاري بداية من الساعة الثامنة مساء، ومن المتوقع أن يكون الحضور الجماهيري كبيرا، علما وأن سعر التذكرة حدد ب300 دج.
وفي نفس الإطار، أكد عرامة بأن إدارة مازيمبي لم تتصل بهم إلى غاية الآن، من أجل التنسيق حول موعد قدومهم إلى مدينة الجسور المعلقة، مثلما صرح به على هامش الندوة التي نشطها لتقديم الوافد الجديد أرونا، حيث قال:» لم نتلق أي مراسلة من طرف إدارة مازيمبي، لكن حسب المعلومات التي بحوزتنا، فقد نسق مسؤولو هذا النادي مع سفارة بلادهم في الجزائر، وأنهت إجراءات الحجز، ونحن سنعمل على توفير الحافلة، ونضع تحت تصرفهم سيارة مثلما تنص عليه قوانين «الكاف».
 وما يتوجب الإشارة إليه، هو أنها ليست المرة الأولى التي تقوم به إدارة مازيمبي بمثل هذه التصرفات، حيث أصبحت تملك خبرة في مواجهة الأندية الجزائرية.
مازيمبي لم ينهزم في أخر 13 مباراة أمام الأندية الجزائرية
واجه نادي مازيمبي الكونغولي عدة مرات أندية جزائرية، ويبقى يحمل رقما مميزا كونه لم ينهزم في ثلاثة عشرة مباراة متتالية أمام أندية جزائرية منذ 2014، حيث تقابل أصحاب اللونين الأسود والأبيض مع اتحاد الجزائر في نهائي كأس الكاف سنة 2015 أين فاز ممثل الكرة الكونغولية على أبناء سوسطارة ذهابا وإيابا، وبعدها تقابل مع مولودية بجاية في دور المجموعات من منافسة كأس الكاف وتعادل ذهابا بنتيجة سلبية، قبل أن يفوز مازيمبي إيابا كما تباري الفريقان مجددا في النهائي، أين تعادلا في اللقاء الأول بملعب تشاكر بنتيجة هدف مقابل هدف، وفاز الكونغوليون إيابا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، وبعدها فاز مازيمبي أمام شبيبة القبائل بنتيجة هدفين دون رد، وتعادلوا إيابا بتيزي وزو بنتيجة سلبية.
وواصل مازيمبي مواجهته للأندية الجزائرية في سنة 2018، وهذه المرة تقابل مع ناديين في دور المجموعات من رابطة الأبطال، حيث قصف ممثل الكرة الكونغولية وفاق سطيف برباعية مقابل هدف واحد بلوبومباشي وتعادل في سطيف بنتيجة هدف مقابل هدف، وفازوا أمام مولودية الجزائر بهدف دون رد، وفي ملعب تشاكر تعادل بنتيجة هدف مقابل هدف، وهو ما سيجعل تشكيلة لافان تبحث عن تحقيق رقم جديد، من خلال الإطاحة بالعملاق الكونغولي، ووضع حد لسلسلة تألقه أمام الأندية الجزائرية.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى