أنجزنا آلاف المشاريع و حان الموعد للاستثمار في المجال البشري
قال أمس، وزير الشباب و الرياضة محمد حطاب، بأن وزارته تمكنت من انجاز آلاف المنشآت الرياضية، و هي مطالبة اليوم بالتوجه نحو الاستثمار في العامل البشري قصد تسيير أمثل لها، كاشفا عن لقاء وطني شهر فيفري المقبل لدراسة إشكالية التفكير مع الشباب.
و كشف حطاب على هامش زيارة عمل و تفقد قادته لعديد المنشآت ببومرداس، بأن الوزارة قد أنجزت إلى اليوم 7390 مشروعا في مجال الشباب و الرياضة على المستوى الوطني، و حان الموعد للاستثمار في الطاقات البشرية لضمان تسيير أمثل لها، مشيرا في سياق ذي صلة إلى أن الوزارة تدرس حاليا رفع التجميد عن مجموعة من المشاريع التي مسها و الذي تسبب في عرقلتها.
الوزير الذي استمع لانشغالات الشباب بالبلديات التي وقف بها، كشف عن لقاء وطني لدراسة إشكالية التفكير عند الشباب، و الذي قال بأنه سيكون شهر فيفري المقبل، أين سيجتمع ممثلون عن الشباب ببعض القطاعات المعنية كالتشغيل مثلا، من أجل التعرف على النمط الذي يفكر به الشباب و ماهي الانشغالات التي يركز عليها، بهدف التوصل إلى حلول و التكفل بانشغالات هذه الفئة المهمة في المجتمع.
من جانب آخر، قال حطاب بأن وزارة الشباب كباقي الوزارات، تفكر مؤخرا في خلق الثروة، و ذلك عبر الاستغلال الأمثل و الجيد لبيوت الشباب المنتشرة عبر مختلف البلديات، هذه الأخيرة التي أكد بأنه سيتم القضاء على الفوارق فيما بينها جميعا، عبر إنشاء مشاريع جوارية مثلما تم تبنيه عبر بلدية دلس التي أنشأ فيها عديد المشاريع و وزعت بالتساوي بين الأحياء و دون فوارق، في محاولة لخدمة شباب هذه المناطق.
و أوضح الوزير بأن ذلك لن يكون خارج الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة، رغم الاعتماد فيه على العصرنة، خاصة و أن ذلك من شأنه أن يقدم خدمات إضافية و رفع المداخيل التي قد تساهم في تغطية نفقات هذه المؤسسات.
يذكر أن وزير الشباب و الرياضة قد وقف على مجموعة من المشاريع بعديد البلديات، بما فيها الملاعب، قاعات الرياضة، و مخيم الشباب تحضيرا لموسم الاصطياف 2019 و المركز الترفيهي و العلمي بدلس.                          إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى