رفض عشية أمس، الحكم رضوان نسيب اعطاء ضربة انطلاقة مواجهة دفاع تاجنانت والضيف شباب بلوزداد، معلنا عن تأجيل اللقاء الذي يدخل في إطار الجولة التاسعة عشرة.
وجاء قرار الحكم نسيب، بسبب وضعية أرضية ميدان لهوى إسماعيل الذي كان مغطى بالثلوج التي تساقطت بغزارة على المنطقة منذ نهاية الأسبوع الماضي.
وقبل قرار التأجيل، قام الحكم بمعاينة أرضية الميدان، برفقة محافظ اللقاء سكفالي رئيس رابطة قالمة الولائية، حيث وبعد التأكد من استحالة اللعب بسبب وضعية الأرضية، التي قدر الثنائي أنها قد تشكل خطرا على صحة اللاعبين.
ومباشرة بعد اتخاذ قرار تأجيل لعب المباراة، طلب المدرب بوغرارة من أشباله التوجه مباشرة نحو القاعة الرياضية، بهدف إجراء حصة تدريبية خفيفة، تحضيرا للمواجهة المتأخرة من الجولة الثامنة عشرة أمام نصر حسين داي الخميس المقبل، في ملعب 20 أوت.
وكانت إدارة «الدياربيتي» ترغب في لعب المباراة في موعدها المحدد، بدليل توجيهها نداءات للأنصار، لأجل التنقل إلى ملعب لهوى إسماعيل، من أجل المساعدة في عملية إزالة الثلوج التي غطت أرضية الميدان. ولبى العشرات من الأنصار نداء الإدارة وتوجهوا إلى ملعب لعوى اسماعيل من أجل المساهمة في عملية إزالة الثلوج من أرضية الملعب، وتفادي تأجيل مباراة فريقهم والضيف شباب بلوزداد.
 كما سخرت مصالح بلدية تاجنانت، إضافة إلى القائمين على تسيير الملعب، إمكانات مادية وبشرية في محاولة لإزاحة الثلوج، لكن وبالرغم من محاولاتهم الدؤوبة، غير أنهم لم ينجحوا في إزالة الكتلة الجليدية، لاسيما وأن الثلوج لم تتوقف عن التساقط على المنطقة طيلة زوال الجمعة.
 وجاءت خطوة الأنصار كما قال الكثير منهم، لتفادي قرار تأجيل المباراة الذي لا يخدم مصلحة ناديهم، ما جعلهم يلبون «نداء الواجب»، من خلال التواجد في الملعب حاملين مختلف الوسائل اليدوية، والتي تساعدهم في أداء مهمتهم المتمثلة في تهيئة أرضية الميدان، لكن ذلك لم يثن الحكم نسيب عن اتخاذ قرار تأجيل لعب المباراة لغاية موعد لاحق.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى