نجم مقرة يسطع في الصدارة بخدمة من بوسعادة
صبّت مخلفات الجولة التاسعة عشر لبطولة الرابطة المحترفة الثانية في رصيد نجم مقرة، خاصة بعد «الهدية» الرياضية التي تحصل عليها «المقراوية» أمس من الجار أمل بوسعادة، والتي كانت بوزن عرش الصدارة، لأن «البوسعادية» نجحوا في «فرملة» جمعية الشلف داخل قواعدها، بتعادل مثير، حيث كان الضيوف يبادرون إلى أخذ الأسبقية في مناسبتين عن طريق كل من يعلاوي وطويل الهواري، لكن «الجوارج» عادت من بعيد، وتفادت الهزيمة بملعبها.
تعثر «الشلفاوة» داخل القواعد، كان كافيا لتجريدهم من مشعل قيادة القافلة، مع تنصيب نجم مقرة في الصدارة لأول مرة هذا الموسم، وذلك بالاستثمار في تراجع نتائج جمعية الشلف منذ انطلاق مرحلة الإياب.
إلى ذلك فقد فشل سريع غليزان في حجز مقعد فوق «البوديوم» بعد عودته بأياد فارغة من السفرية التي قادته إلى الحراش، أين ذهب «الرابيد» ضحية انتفاضة «الصفراء»، بهدف وحيد أمضاه إيزماني في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليبقى عقد الشراكة في الصف الثالث ساري المفعول للأسبوع الثاني على التوالي بين مولودية العلمة ووداد تلمسان، عقب انهزام الفريقين بنفس النتيجة في هذه الجولة، ولو أن تلقي «البابية» ثلاثة هزائم كان كافيا للتعجيل بإقالة المدرب وجدي الصيد.
من جهة أخرى، أهدر اتحاد عنابة فرصة ثمينة لمواصلة الزحف نحو قمة الهرم، والتواجد على مقربة من «ترويكا» الصدارة، إثر الانهزام ببجاية أمام الشبيبة المحلية، بهدف وحيد وقعه خزري في منتصف الشوط الأول، ليلتحق بذلك «البجاوية» بأبناء «بونة» في الصف السابع، وعلى بعد 4 خطوات من «البوديوم».
وعلى مستوى المؤخرة فإن اتحاد الحراش واصل الاستفاقة، والانتصار على سريع غليزان أخرج «الحراشية» من منطقة الخطر، والإبتعاد بأربع نقاط عن أول المهددين بالنزول إلى وطني الهواة.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى