قررت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، إيقاف متوسط ميدان مولودية الجزائر هشام شريف الوزاني مؤقتا، بسبب ثبوت تعاطيه مادة محظورة، بعد ظهور نتائج كشف المنشطات، الذي خضع له في لقاء الديربي الأخير أمام شباب بلوزداد.
وأشار أمس، موقع الرابطة إلى إيقاف شريف الوزاني إلى غاية مثوله أمام لجنة الانضباط هذا الأربعاء على الساعة الواحدة، أين سيتم الاستماع إلى أقواله.
وحسب ذات البيان، فإن لجنة الانضباط عقدت صبيحة أمس في حدود الساعة الثامنة صباحا، اجتماعا طارئا لمناقشة قضية شريف الوزاني، خاصة بعد أن جاءت نتائج كشف المنشطات، التي أجريت بمخبر مختص في سويسرا إيجابية، وأثبتت تعاطي ابن الباهية وهران مادة (بنزويليكقونين وميتيليقرونين) والتي تعتبر مكونا أساسيا للكوكايين، الأمر الذي جعل الرابطة توقف اللاعب وفق المادة 10 من قانون العقوبات.
وجاءت قضية شريف الوزاني، لتعيد إلى الأذهان عدة قضايا مشابهة، مثلما حدث من قبل مع المهاجم يوسف بلايلي ولاعب مولودية الجزائر السابق مرزوقي، الذي ذهب ضحية تناوله مادة محظورة جعلته يعاقب بأربع سنوات، وأخيرا حارس اتحاد بسكرة وليد قحة، الذي بدوره تناول مادة محظورة، وهو ما يجعل متوسط ميدان المولودية مهددا بعقوبة قاسية، مثلما تنص عليه القوانين، سيما وأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، كانت في وقت ليس بالبعيد حذرت من مغبة تناول المنشطات أو المواد المحظورة، كما أنها برمجت مؤخرا عدة ندوات وملتقيات، خاصة بأطباء فرق الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية للحديث عن قضية المنشطات، والكشف عن أنواع الأدوية والعقاقير  الواجب تجنب تناولها من طرف اللاعبين.
وحسب تصريحات شريف الوزاني صبيحة أمس، مباشرة بعد إعلان الرابطة عن قرار إيقافه، فقد حاول تبرئة ذمته، مؤكدا بأنه لم يتناول أي مادة محظورة، وسيحاول الدفاع عن نفسه خلال الجلسة المبرمجة هذا الأربعاء، رغم أن بيان الرابطة أشار إلى ثبوت تناوله مادة محظورة.
يحدث هذا في الوقت، الذي أكدت فيه إدارة مولودية الجزائر على لسان مديرها الرياضي، كمال قاسي السعيد بأن تصرف شريف الوزاني لا يمثل الفريق، وهي في انتظار القرار النهائي من الرابطة هذا الأربعاء.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى