كل رياضي يتعاطى المنشطات سيقصى مدى الحياة
أكد أمس، وزير الشباب والرياضة محمد حطاب إن مختلف اللجان الرياضية ولجان العقوبات ستقوم بإقصاء كل رياضي يثبت في حقه تناول المنشطات مهما كان نوعها، داعيا إلى تفعيل مخابر التحليل الجزائرية للمساهمة في محاربة هذه الظاهرة.
وكشف حطاب، على هامش زيارة العمل التي قادته أمس لولاية وهران، إن وزارة الشباب والرياضية ستقوم بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الجزائرية من أجل محاربة ظاهرة تعاطي المنشطات.
و أضاف الوزير ، إن لجوء الرياضيين للمنشطات غير مقبول تماما، لاسيما وأن الحال وصل لدى البعض منهم لحد تعاطي المخدرات والكوكايين، وفي هذا الصدد توعد هؤلاء بالإقصاء مدى الحياة وليس الاكتفاء بعقوبة محددة.
كما تحدث الوزير عن الجواز البيولوجي، الذي سيتم استحداثه قريبا والخاص بالرياضيين، حيث اعتبره بمثابة حتمية للقضاء على هذه الظاهرة.
وقام محمد حطاب نهار أمس، بزيارة عمل وتفقد لقطاعه بوهران، وقف خلالها على تقدم أشغال إنجاز ملعب بير الجير الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد وكذا مختلف المرافق والهياكل التابعة له من ميادين محلقة وقاعات رياضية، أين طالب بضرورة تسريع وتيرة الإنجاز بغية تسليم هذا الصرح الكبير في الآجال المحددة، كما عاين مشروع إنجاز القرية الأولمبية بمنطقة بلقايد، وهذا في إطار استعدادات مدينة وهران لاحتضان دورة ألعاب البحر المتوسط سنة 2021.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى