وفد عن جمعية - راديوز - يعزّي عائلة الشرطي عبد الحكيم قلور
قدّم صباح أمس، وفد عن جمعية “راديوز” الخيرية العزاء لعائلة الشرطي عبد الحكيم قلور، الذي أزهقت روحه بطعنة غادرة خلال حمايته لمواطنين على مستوى محطة المسافرين، كما رافق الوفدَ مسؤولون من مديرية الأمن لولاية قسنطينة.
ومثّل جمعية “راديوز” اللّاعب الدّولي السابق، فضيل مغارية، حيث قدِم مع أفراد آخرين من الجمعية من ولاية وهران ليرافقهم بعد ذلك وفد من مديرية الأمن لولاية قسنطينة إلى منزل العائلة بحي “دانغلي” بديدوش مراد. ومنحت الجمعية هدايا رمزية لأسرة الشرطي الذي استشهد وهو في طريقه إلى مقر الأمن الولائي ليعمل بالمناوبة الليلية، حيث استقل حافلة تعمل على خط سكيكدة وقسنطينة، وعند بلوغ المركبة محطة المسافرين الشرقية بحي ابن تليس لاحظ شابا يهدد الركاب بسكين ليسلبهم ممتلكاتهم، فتدخل وقام بالاتصال بمصالح الأمن طلبا للدعم، لكن الشاب طعنه في القفص الصدري وفر هاربا من المكان، فيما توفي حافظ الشرطة عبد الحكيم قلور متأثرا بإصابته في المستشفى.
ورغم الجهد الذي يبذله أفراد عائلة قلور لمواجهة الأسى المترتب عن الحادثة، إلا أن مسحة الحزن ما تزال بارزة على وجوههم، حيث أفرد والده الشيخ جزءا كبيرا من كلامه لتقديم الشكر للجمعية وأفراد الأمن وممثلي وسائل الإعلام الحاضرين في بيته، في حين دعا بالرحمة على روح ابنه، مؤكدا لنا أنه واحد من خيرة أبنائه ولم يسبق وأن رأى منه ما يسوؤه أو يزعجه. وحدثنا حمودي، شقيق الضحية، أنه دائما ما يرى في شقيقه عبد الحكيم طفلا صغيرا لأنه يكبره، حيث قال إن عبد الحكيم لم يلتحق بسلك الشرطة مدفوعا بالرغبة في إيجاد عمل، وإنما كان يحب ما يقوم به، فضلا عن “أنه كان يتمتع بشجاعة كبيرة في أداء واجبه كما شهد على ذلك زملاءه”.
وأضاف شقيق الضحية أن أخاه مات مدافعا عن المواطنين، لكنه اعتبر أن الجاني لم يقتل عبد الحكيم فقط، بل “قتل جميع الجزائريين” والدليل على ذلك التعازي التي تلقوها من الجزائر والخارج، حيث أكد على “أنه ينتظر من العدالة أن تأخذ حق شقيقه من الفاعل”. أما والدة عبد الحكيم فقد اكتفت ببضع كلمات شكر وترحم على روح ابنها، حيث بدت في حالة نفسية صعبة.
وعبّر فضيل مغارية، اللاعب الدولي السابق، عن مؤازرته لعائلة الضحية داعيا لأسرته بالصبر والسلوان، فيما رافقه لاعب المنتخب الوطني الأسبق ومولودية قسنطينة، نور الدين بونعّاس، كما أوضح أن أعضاء جمعية “راديوز” مشكورون على مبادرة تقديم العزاء لزميلهم عبد الحكيم قلّور، فيما شدد نائب رئيس الأمن الولائي، عميد الشرطة، محمد يزيد بوبكري، على أنّ أعوان الأمن ساهرون على خدمة المواطنين وضمان سلامتهم، في حين دعا لعائلة الفقيد بأن يلهمهم اللهُ الصّبر.
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى