توقيـــف 5 متهمـــين في قضيــــة ســرقــــة 13 مليـــــارا  مـــن مركبـــــة ببومرداس
علمت النصر أمس، من مصادر أمنية، أنه قد تم توقيف 5 متهمين يشتبه في تورطهم في قضية سرقة أزيد من 13 مليار سنيتم من مركبة لنقل الأموال شرق ولاية بومرداس. و أفادت ذات المصادر، بأن مصالح درك بومرداس التي باشرت تحقيقات مكثفة من أجل كشف ملابسات القضية، و بناء على معلومات من الشركة الأمنية الناقلة للأموال، قد تمكنت من توقيف المتهمين الرئيسيين اللذين يعملان بذات الشركة، و ذلك على مستوى منطقة بابا أحسن بالجزائر العاصمة، و تحديدا بالقرب من مؤسسة نقل الأموال.
و باستكمال عملية التحقيق، تم توقيف 3 متهمين آخرين ينحدرون من منطقة سيدي داود ببومداس أين تم تنفيذ الجريمة، بعد أن كانت الجهات الأمنية قد رجحت و منذ البداية أن تكون عملية السطو مدبرة بالتنسيق بين عمال بالمؤسسة الأمنية الناقلة للأموال، و بين أفراد آخرين مجهولين.
و عن المبلغ المسروق، فقد أوضحت ذات المصادر بأنه أقل من مبلغ 20 مليار سنتيم التي تم الحديث عنها خلال عملية السطو، مشيرة إلى أنه يقدر بأزيد من 13 مليار سنتيم من أصل 25 مليار سنتيم يعود لمؤسسة بريد الجزائر كان على متن مركبة من نوع مرسيدس سبرانتر تابعة لإحدى مؤسسات نقل الأموال الخاصة بالجزائر العاصمة، و التي كانت بصدد توزيعها على مكاتب البريد المتواجدة بالجهة الشرقية من ولاية بومرداس.
يذكر أن مركبة لنقل الأموال قد تعرضت عند الواحدة من زوال يوم الثلاثاء ببلدية سيدي داود شرق الولاية، للسطو من طرف مجهولين تحت طائلة التهديد بالأسحلة، أين استولوا على أموال كبيرة كانت على متن المركبة، مما خلق حالة استنفار أمنية بالمنطقة من أجل تطويق السارقين الذين مازالوا في حالة فرار .          إ.ز

الرجوع إلى الأعلى