مواطنون يشتكون تأخر الربط بالشبكات  
امتعض، أمس، والي المسيلة ابراهيم أوشان، خلال زيارة العمل و التفقد التي قادته إلى بلديات دائرة أولاد دراج، من حالة الاحتقان التي لمسها لدى سكان بلديات المعاضيد و السوامع و أولاد عدي القبالة، بعد أن تم استقباله بالاحتجاجات و توجيه وابل من الانتقادات للمسؤولين المحليين، الذين اتهموهم بالتقصير في التكفل بمختلف انشغالاتهم اليومية.
الوالي قال خلال لقائه برؤساء البلديات و أمام ممثلي المجتمع المدني، بأن غياب الحوار و غلق الأبواب أمام جمهور المواطنين، دفعهم  للتعبير عن مشاكلهم اليومية بالاحتجاج و طلب تبليغ انشغالاتهم للوالي شخصيا.
كما كان الحال ببلدية المعاضيد، أين قامت مجموعة من المواطنين بغلق الطريق أمام موكب الوالي لإيصال مطلبهم المتعلق بالتذبذب الحاصل في توزيع الماء الشروب، بعدما ظل هذا الوضع قائما منذ أربع سنوات كاملة دون تدخل من سلطات البلدية لحل الإشكال، ناهيك عن تأخر ربطهم بغاز المدينة، على اعتبار أن قرية رشانة على حد قولهم، لا تبعد سوى بـ 10كلم عن مقر البلدية، إلا أنهم ظلوا في حرمان من مختلف المشاريع التنموية.
و ببلدية السوامع التي تشهد حالة انسداد بمجلسها البلدي منذ أشهر، ما دفع بالوالي السابق لاتخاذ قرار سلطة الحلول وتعيين مندوب لتسيير المجلس، بعد أن اشتكى المواطنون من ممارسات مسؤولين بالبلدية و دائرة أولاد دراج.
وأوضح والي المسيلة، بأن ما يحدث من غضب و استياء، مرده عدم قدرة المنتخبين المحليين بهذه البلديات على التواصل مع المواطنين و استقبالهم، مضيفا بأنه على السلطات المحلية بهذه البلديات، فتح أبواب الحوار مع المواطنين و استقبالهم بمقرات البلديات، لأنهم وجدوا من اجل خدمتهم و ليس العكس، معبرا عن استيائه لحالة التقصير في التكفل بقضايا الساكنة الذين انتخبوهم.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى