حريق مهول بمصنع «بيمو» للبسكويت يأتي على تجهيزات و على 600 طن من المواد بالعاصمة
شبَّ حريق مهول ، فجر أمس الثلاثاء على الساعة الثانية صباحا و45 دقيقة بمصنع بيمو للبسكويت بالمنطقة الصناعية بابا علي ببئر توتة في العاصمة، والذي يوظف أكثر من ألف عامل ، وقد تمكنت الحماية المدنية من إخماد الحريق بعد تدخلها، ولم يتم تحديد الأسباب الحقيقة لهذا الحادث.
و أوضح المكلف بالإعلام على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية، الملازم الأول بن أمزال زهير في تصريح للنصر، أن الحريق شب داخل مخزن مساحته حوالي 4 آلاف متر مربع بمصنع «بيمو» بالمنطقة الصناعية بابا علي ببئر توتة بالعاصمة، مضيفا أن ألسنة النيران أتت على محتوياته من  مواد أولية وزيوت لصناعة الحلويات ومجموعة من مواد التغليف بما يمثل 600 طن من هذه المواد، بالإضافة إلى أجهزة لصناعة «القوفريط «  تعرضت هي الأخرى للحرق، موضحا أن الحريق كان كبيرا على مستوى المخزن، حيث استمرت عملية الإطفاء ، حوالي ثلاث ساعات.
 وذكر نفس المصدر، أن تدخل الحماية المدنية، مكّن من إنقاذ 8 مخازن أخرى تابعة للمركب، لها نفس مساحة المخزن الذي تعرض للحريق، وقد جندت مصالح الحماية في تدخلها 12 شاحنة لإخماد الحرائق، منها 7 تابعة لولاية الجزائر و 5 أخرى تابعة للوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء بالإضافة إلى 50 عونا. و أوضح نفس المسؤول، أن أسباب الحريق تبقى مجهولة، حيث سيبيّن التحقيق الأسباب الحقيقية لهذا الحادث الذي لم يخلّف أي خسائر بشرية يضيف نفس المصدر، مؤكدا في السياق ذاته، أنه تم الإبقاء على جهاز وقائي للتدخل في حالة اشتعال النيران مجددا.
للإشارة، فإن مصنع بيمو للبيسكويت تابع للقطاع الخاص ويوظف أكثر من ألف عامل.
يجدر التذكير أن الكثير من المصانع تعرضت لحرائق في الأشهر الأخيرة خصوصا بولاية سطيف، ما يطرح تساؤلات عن نجاعة الامن الصناعي في الجزائر.
مراد ـ ح

الرجوع إلى الأعلى