يشكو سكان حي عبد الحميد بولقزاز ببلدية مسعود بوجريو بقسنطينة، من تسرّب لمياه الصرف الصحي من القناة الرئيسية التي تمرّ عليهم منذ حوالي شهرين دون أن يصلّح، حيث تخوفوا من إصابتهم بأمراض.
وأفاد سكان في حديث معنا، أنّ المشكلة ناجمة عن تحطم في القناة الرئيسية لمياه الصرف الصحي، حيث أدت إلى وقوع تسرب ما يزال مستمرا رغم شكاوى المواطنين المتكررة، فضلا عن أن المصالح المعنية قامت بمحاولة لتصليح القناة دون جدوى، وعادت المياه القذرة إلى الظهور مجددا. وأضاف محدثونا بأن المشكلة تعيق أبناءهم الذين يجدون أنفسهم مجبرين على المرور عبر برك المياه القذرة للوصول إلى المدارس، فضلا عن المواطنين الذين يتوجهون يوميا إلى العمل.
وقال السكان إن المشكلة تتسبب في انبعاث روائح كريهة في الحي، كما أنهم باتوا متخوفين من الإصابة بأمراض خصوصا وأن أبناءهم يلهون بالقرب منها، حيث طالبوا من البلدية التكفل بالمشكلة بشكل استعجالي، فيما أكد رئيس البلدية، أحمد زعطوط، في اتصال بنا أن مصالحه قد أخذت على عاتقها حل المشكلة على مستوى الحي المذكور في إطار عملية إصلاح قنوات التطهير ضمن البرنامج البلدي للتنمية، مضيفا بأن العملية قد أطلقت وهي حاليا في مرحلة التقييم، كما نبه إلى أنها تشمل التجمعات العمرانية بمركز مسعود بوجريو، بالإضافة إلى وجود عملية أخرى خاصة بالتجمعات الواقعة خارجه.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى