برر مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان، خياراته أمام مولودية وهران، التي أدت إلى تسجيل تعادل مخيب للآمال، في ذهاب الدور ربع النهائي من منافسة الكأس، ما خلف عدة ردود أفعال، بالتغييرات الكثيرة التي ادخلها على التشكيلة رغبة منه في إحداث توازن، خاصة وأن النادي تنتظره مباراة حاسمة هذا السبت، بمدينة لوبومبابشي أمام تي بي مازيمبي.
وأغضبت خيارات التقني الفرنسي المناجير العام طارق عرامة، الذي طلب ملاقاة التقني الفرنسي في اجتماع على انفراد، لمعرفة دواعي هذا التعثر، بعدما كان ينتظر فوزا مطمئنا، قبل لقاء الإياب بملعب الشهيد أحمد زبانة.
وأكدت مصادرنا، بأن المدرب لافان أرجع، سبب التغييرات الكثيرة، التي أجراها برغبته في تدوير التشكيلة، و منح الفرصة لبعض العناصر، التي لم تشارك في المباريات الماضية.
وكشف مدرب السنافر لافان، في تصريحاته للنصر، إلى أنه اضطر إلى تغيير الخطة، حيث قال:» كل الأندية باتت تواجهنا بخطط مضادة، بعد أن أصبحت طريقة لعبنا وأوراقنا مكشوفة، وهو ما جعلني أغير أسلوب اللعب، وأعتقد بأن الفوز أمام مازيمبي سيحرر اللاعبين من الناحية النفسية، ويجعلنا نستعيد مستوانا».
وأضاف محدثنا:» فكرت في تدوير التشكيلة الأساسية، حتى أمنح الفرصة لبعض العناصر، ولإراحة البعض الآخر خاصة وأنه تنتظرنا رزنامة جهنمية، بداية من مباراة مازيمبي المبرمجة هذا السبت».
وعرج التقني الفرنسي إلى قضية البرمجة، حيث قال:» كثافة البرمجة ستكون هاجسنا الأكبر، رغم أننا كنا نعلم بذلك وعلينا التعامل مع الوضعية المقبلة بذكاء، حتى لا نضيع كل الأهداف».
إلى ذلك، أكدت مصادرنا بأن عرامة سيستدعي المهاجم أرونا دانغ بعد مباراة مازيمبي إلى مكتبه، من أجل مراجعة العقد الذي يربطه بالسنافر، وخاصة بند الأجرة الشهرية التي يتقاضاها، بعد المستوى المتواضع، الذي ظهر به منذ التحاقه بالشباب، خلال فترة الانتقالات الشتوية المنقضية.
وأجل عرامة، استدعاء المهاجم أرونا، للسماح له بالتركيز على المباراة المهمة أمام تي بي مازيمبي، وخوفا من التأثير على المجموعة.
من جهة أخرى، تشد تشكيلة الشباب الرحال إلى مدينة لوموباتشي صبيحة الغد، على الساعة السابعة صباحا، على متن طائرة خاصة، تحسبا لمواجهة تي بي مازيمبي في لقاء مصيري، لتحديد مصير الشباب في منافسة رابطة الأبطال، على الرغم من كون أشبال لافان يتصدرون المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط، إلا أنهم سيكونون أمام حتمية عدم الخسارة بنتيجة ثقيلة، لتفادي أي حسابات معقدة، قد تعصف بحلم رفقاء زعلاني.
ويغيب المدافع بن عيادة عن سفرية الغد، بعد تلقيه الإنذار الثاني في مباراة الإفريقي الأخيرة، وهو ما سيجعل التقني الفرنسي مجبر على إيجاد خليفته.
علما، وأن المواجهة الثانية بين الإفريقي التونسي والإسماعيلي المصري، تلعب في نفس التوقيت على الساعة الثانية بعد الظهر، والكاف عينت لها حكما أدار مباراة الشباب أمام الدراويش منذ أقل من أسبوعين، ويتعلق الأمر بالسوداني الفاضل محمد الحسين، ما يطرح أكثر من علامات استفهام، رغم عدم وجود نص قانوني يمنع ذلك.
بيع  8900 تذكرة في لقاء الحمراوة!
وفي سياق منفصل، علمت النصر من مصادرها الخاصة، بأن إدارة الشباب قامت ببيع  8 آلاف و900 تذكرة، في مباراة مولودية وهران في منافسة السيدة كأس الجمهورية، أي ما يعادل 267 مليون سنتيم، وهو رقم ضعيف جدا مقارنة بالحضور الجماهيري في مدرجات الشهيد حملاوي، علما وأن لقاء الإفريقي عرف أكبر مبيعات، عندما وصل سقف 25 ألف تذكرة، قبل أن ينخفض بثلاثة أضعاف.                                                                    
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى