حققت تشكيلة اتحاد خنشلة المطلوب في مواجهة أمس، عندما استقبلت دون جمهور الضيف شباب عين فكرون، الذي كان ندا عنيدا لزملاء شنيقر قبل أن يستسلم في نهاية المطاف، لقوة وصيف الترتيب الذي سجل هجومه أثقل نتيجة هذا الموسم في غياب دعم أنصاره، مبقيا بذلك «أبناء الشابور» سوسبانس الظفر بتأشيرة الصعود قائما، بمطاردتهم اللصيقة للرائد جمعية الخروب.
المقابلة سارت في اتجاه واحد، على وقع سيطرة مطلقة لأصحاب الأرض الذين رموا بكامل ثقلهم في الهجوم، سعيا للنيل مبكرا من شباك الحارس بن سي زرارة، بينما فضل مدرب الشباب بلشطر تحصين الخط الخلفي، الأمر الذي جعل الضغط يتزايد في معسكر «الخناشلة»، مع تقدم الدقائق.
هذه الطريقة، عرفت إهدار الاتحاد فرصة افتتاح باب التسجيل في الدقيقة السابعة، بعد رأسية بن مسعود التي تصدى لها الحارس بن سي زرارة، ليكون رد فعل السلاحف خطيرا، بالاعتماد على رأس الحربة قارة، الذي كاد أن يخادع الحارس براهيمي في مناسبتين، وهو ما تتسبب في تسجيل بعض المناوشات بين اللاعبين، لأن عناصر الاتحاد ظلت تضغط بحثا عن هدف السبق، للتحرر من الضغط النفسي الكبير، ومحاولاتها اصطدمت بجدار دفاعي صلب، سد كل المنافذ المؤدية إلى شباك بن سي زرارة، رغم المحاولات الكثيرة التي قام بها كل من شنيقر وبن مسعود وقاسمي وكيموش.
ومع حلول الدقيقة 43 أدار الحظ بظهره للاتحاد، بعدما اصطدمت رأسية جامع بالقائم الأيمن للمرمى، لكن الوقت بدل الضائع من المرحلة الأولى، شهد وصول المحليين إلى المبتغى، بعد كرة ثابتة نفذها بزاز، استغلها بيطاط ليهز الشباك برأسية محكمة، خادعت الحارس بن سي زرارة، ليفك شفرة دفاع «السلاحف» في وقت جد حساس.
الشوط الثاني كان أكثر إثارة، وقد استهلها المحليون بهدف ثان، وقعه قاسمي في الدقيقة 51، بتسديدة من على مشارف منطقة العمليات، أخفق الحارس بن سي زرارة في التصدي لها.
هذا الهدف، حرر «الخناشلة» كلية من الضغط النفسي الكبير، الذي عانوا منه، بدليل أنهم تمكنوا من إثقال الفاتورة بحلول الدقيقة 61، اثر مخالفة مباشرة نفذها شنيقر من على بعد 25 مترا، استقرت في الركن الأيسر للمرمى.
باقي فترات اللقاء، شهدت توتر الأعصاب بتسجيل مناوشات بين اللاعبين، الأمر الذي جعل الحكم بن جهان يشهر الكثير من الإنذارات، في حين كانت الخطورة في اللحظات الأخيرة من جانب الضيوف، وكان قارة قريبا من تقليص الفارق في الدقيقة 81، من عمل فردي لولا براعة براهيمي، لتنتهي المقابلة بفوز هو الأثقل لاتحاد خنشلة هذا الموسم، في غياب الأنصار.
م / خ

الرجوع إلى الأعلى