تعرف منطقة صالح دراجي المُؤلفة من عدة أحياء بالخروب بولاية قسنطينة، عجزا في حصة السكن الريفي الممنوحة لها، حيث لا تتجاوز 80 إعانة، مقابل حوالي 1700 طلب مودع في البلدية، في حين احتج أمس سكان 750 مسكنا على ما سمّوه «وجود غرباء» في القائمة وقاموا بغلق الطريق.
وأعاد المواطنون فتح الطريق عند نقطة عبور السكة الحديدية بعد منتصف النهار، حيث أفادوا في اتصال بنا أنهم لاحظوا وجود غرباء عن الحي في قائمة السكن الريفي التي أودعت على مستوى البلدية، في حين لم يستفد بعض من أبناء الحي المستحقين، مثلما يقولون.
وأضاف محدثونا أن القائمة خاصة بحصة 80 سكنا ريفيا، في حين أودع سكان الحي حوالي 400 ملف طلب على هذه الصيغة، كما أنها نفس القائمة الخاصة بالأحياء الأخرى من صالح دراجي، والذين قاموا بغلق الطريق من قبل لطرح نفس المطلب.
وقد وعد «المير» باستقبال المواطنين المعنيين للنظر في القضية، حيث أوضح المسؤول في اتصال بنا، أنه سيستقبلهم اليوم بعد الزوال، مشيرا إلى أن صالح دراجي مكونة من عدة أحياء وتصل عدد طلبات السكن الريفي فيها إلى حدود 1700 ملف، ما يستوجب، بحسبه، إيجاد صيغة توافقية لإرضاء الجميع نظرا لأن الحصة ضعيفة ولا تتجاوز 80 سكنا، كما نبه إلى أنّ مشكلة عدم توفر الأرضيات ما زالت مطروحة، ولم يستبعد اللجوء إلى توزيع المستفيدين على بعض مواقع السكنات الريفية القديمة.
ويُذكر أن سكان حي آخر من صالح دراجي قد توجهوا الأسبوع الماضي إلى مقر دائرة الخروب، لطرح نفس الانشغال بخصوص قائمة 80 مستفيدا من السكن الريفي، حيث قالوا إنها تضمنت أسماء «لا تستحق» الاستفادة، فيما لم تصادق مصالح البلدية بعد على القائمة التي ما تزال
قيد الدراسة.                               س.ح

الرجوع إلى الأعلى