نحو إنجاز 5 مسالك ريفية لفك العزلة عن مشاتي بريكة
أقر المجلس الشعبي البلدي في بلدية بريكة بولاية باتنة، نهاية الأسبوع الماضي، 5 مشاريع جديدة تخص فك العزلة عن بعض المشاتي و الأرياف المنتشرة بإقليم البلدية، على أن   تنطلق الأشغال عما قريب .
و حسب ما أكده أعضاء بالمجلس الشعبي البلدي، فإن هذه المشاريع جاءت بتوصية من والي الولاية «عبد الخالق صيودة»، الذي أمر بتلبية مطالب السكان في ما يخص فك العزلة عنهم و تسهيل تنقلهم من و إلى مركز البلدية، بالإضافة إلى تسهيل تنقلهم بين المشاتي و سيتم تجسيد هذه المشاريع بالتنسيق مع رئيس الدائرة، فيما ستتجاوز قيمتها 20 مليار سنتيم.
و حسب مسؤولي البلدية، فإن هذه المشاريع تتعلق بإنجاز المسلك المؤدي من وسط البلدية نحو منطقة الدقامنة و العمرية على مسافة 3 كم، كما سيتم إنجاز المسلك الذي يربط بين الطريق البلدي لفيض البش، نحو مشتة أولاد مسعود على مسافة 3 كم.
و ستشمل هذه المشاريع أيضا، مسالك أخرى في مشاتي كدادة و بوعكاز و بعض المناطق الأخرى المنتشرة عبر إقليم البلدية، إذ من شأنها أن تساهم في دفع عجلة التنمية هناك و فرصة لإنجاز مشاريع أخرى تخص التهيئة الحضرية، على غرار توفير الإنارة العمومية و شبكات الصرف الصحي و غيرها من المشاريع التي تخص قطاع التربية و السكن الريفي.
تجدر الإشارة، إلى أن بعض المشاتي المعنية بمشاريع فك العزلة، كانت قد استفادت مؤخرا من ربطها بشبكة الغاز، على غرار مشتة الغابة و فيض البش، في انتظار استكمال هذا البرنامج في باقي المشاتي الأخرى.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى