تمكنت الضبطية القضائية، للأمن الحضري التاسع بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شابين اتهما بسرقة حلي ومصوغات بقيمة 300 مليون سنتيم من منزل امرأة تبيّن أنها قريبة أحدهما.
وقائع القضية، وبحسب بيان لخلية الاتصال بالمديرية الولائية للأمن الوطني، تعود إلى الأسبوع الأخير من الشهر الماضي،  حيث قدمت سيدة شكوى مفادها قيام مجهولين بسرقة كمية معتبرة من المصوغات ومبلغ مالي من منزلها الكائن بحي بوذراع الصالح، بمدينة قسنطينة.
وبعد التحقيق، الذي باشرته الضبطية القضائية لذات الأمن الحضري، تمكن عناصر الشرطة من فك لغز عملية السرقة، و التي تورط فيها أحد أقارب الضحية، الذي استغل فرصة تواجدها في زيارة عائلية لبضعة أيام بحي ماسينيسا، حيث قام بسرقة مفاتيح المنزل من حقيبتها اليدوية، ثم توجه إلى المسكن واستولى على المسروقات، ليتم  توقيفه و تحويله الى مقر الأمن الحضري لاستكمال إجراءات التحقيق.
واستمرارا للتحريات، تمكن عناصر الأمن من تحديد هوية شريك المتهم و هو أحد أصدقائه، ليتم توقيفه على الفور، حيث عثر بحوزته على جل المسروقات، و جزء من المبلغ المالي إضافة إلى مركبة من نوع « بيجو207 « تم شراؤها من عائدات المسروقات، ليتم اقتياده رفقة المحجوزات إلى مقر المصلحة لاستكمال الاجراءات القانونية، كما أثبت التحقيق المعمق أنه معروف بهوية أخرى، ليُنجَز ملف منفصل ضده، يتعلق بقضية انتحال هوية قصد تقييده في صحيفة السوابق العدلية.
وقد تمكنت قوات الشرطة من استرجاع جل المسروقات من المعدن الأصفر، متمثلة في حلي بقيمة  300 مليون سنتيم، بالإضافة إلى مبلغ مالي بقيمة 58 ألف دينار و مركبة.
         ل/ق

الرجوع إلى الأعلى