تواصل مختلف مصالح الشرطة بعنابة، للأسبوع الثاني على التوالي، في حملتها الاستباقية لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها، من خلال توقيف المجرمين و محترفي الإجرام و المسبوقين قضائيا و المشتبه فيهم الذين يحاولون القيام بأعمال تخريبية أو اعتداءات في الشارع، خلال 24 ساعة التي تسبق يوم الجمعة.
و استنادا لمصالح الأمن الولائي، فقد قامت مصالح الأمن الحضري التاسع، ليلة  أول أمس الخميس، بعمليات شرطية واسعة النطاق، استهدفت الأحياء و الشوارع و الأماكن العمومية، بهدف تأمين المواطنين في أرواحهم و ممتلكاتهم، حيث أسفرت العمليات عن فحص 96 شخصا و توقيف شخصين في قضية حيازة المخدرات لغرض الاستهلاك الشخصي، إضافة إلى مراقبة 32 دراجة نارية و تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 8 دراجات نارية لارتكاب سائقيها مخالفات تتمثل في انعدام الوثائق.
في نفس السياق، تمكنت مصالح الأمن الحضري الـ14 من توقيف 7 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و28 سنة، الأول عن قضية حيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية، حيث تم حجز قطعتين من المخدرات و 15 قرصا مهلوسا، سلاحا أبيض محظور دون مبرر شرعي و مبلغا ماليا من عائدات الترويج، كما تم توقف شخصين من أجل الاستهلاك الشخصي للمخدرات، 4 أشخاص في قضايا السكر العلني السافر في الطريق العام، مع حجز 38 قارورة من المشروبات الكحولية من مختلف العلامات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.
من جهتها تمكنت مصالح أمن دائرة الحجار، وفقا لذات المصدر، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 37 و 42 سنة، لحيازتهما المخدرات و المؤثرات العقلية و بعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار، ليصدر في حقهما أمر بالإيداع، فيما تمكنت ذات المصالح من توقيف شخص يبلغ من العمر29 سنة محل صدور قرار نهائي بالحبس.
كما تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة للأمن الحضري الثالث بوزعرورة في بلدية البوني، من استرجاع مركبتين بناء على شكاوى تلقتها من طرف شخصين بخصوص سرقة مركبتين سياحيتين، حيث قامت ذات المصلحة بفتح تحقيقات معمقة، من خلال تكثيف عملياتها الشرطية بقطاع الاختصاص، أين نجحت في استرجاع المركبتين محل السرقة في ظرف قياسي.
و ضمن الحملة التي شنتها مصالح الأمن، تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن دائرة البوني، من تقديم مشتبه فيه يبلغ من العمر 25 سنة، في قضية ترويج المخدرات بطريقة غير مشروعة، أين تم العثور بحوزته على 8.2 غرامات من المخدرات، حيث اتخذت ضده كافة الإجراءات القانونية اللازمة و تقديمه أمام العدالة، حيث صدر في حقه أمر بالإيداع.     
من جهتها قامت قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري الثالث، بتوقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، من أجل السرقة بالتهديد بواسطة سلاح أبيض محظور، تم انجاز ملف ضد المعني و تقديمه أمام العدالة، ليصدر في حقه أمر بالإيداع و غرامة جزافية.
و ذكرت مصالح أمن ولاية عنابة، أنها تواصل عملياتها الشرطية لردع كل ما من شأنه المساس بأمن المواطن و سلامة ممتلكاته، كما تدعو المواطنين للمساهمة في محاربة الجريمة، من خلال التبليغ عنها عن طريق الاتصال بمقراتها الأمنية، أو عبر أرقامها الهاتفية الخضراء 17. 1548.104.  
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى