أكدت الشرطة البريطانية اعتقال رجل يشتبه في تهديده لجزائريات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، و ذلك بعدما نشر مقطع فيديو يدعو فيه إلى تعنيف النساء اللواتي يخرجن في مظاهرات سلمية بالجزائر، ما أثار موجة سخط واسعة.

و نشرت اليوم صفحة سفارة المملكة المتحدة بالجزائر في حسابها الرسمي على موقع توتير، خبرا عن قيام شرطة منطقة "ثامس فالي" الواقعة غرب لندن، بتوقيف المعني الأربعاء الماضي، "للاشتباه في قيامه بعلميات اتصال تحمل طابعا جنائيا و التآمر لإحداث ضرر جسدي خطير"، و يتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 39 سنة يقطن بمنطقة "براكنال"، حيث أطلق سراحه فيما بعد بكفالة، و ذلك إلى غاية 2 ماي المقبل، فيما تستمر التحقيقات حول الظروف المحيطة بهذا الحادث.

و تعقيبا على هذا الخبر قال سفير المملكة المتحدة بالجزائر باري لوين في "تغريدة" نشرها قبل قليل على حسابه بموقع توتير "أرحب بهذا الإجراء الذي قامت به الشرطة البريطانية ونرفض العنف ضد المرأة في أي بلد".

و يذكر أن مقطع الفيديو محل الجدل دام لأقل من دقيقة، و قد ظهر فيه جزائري مقيم ببريطانيا قال إنه اتفق مع أشخاص آخرين على تعنيف الجزائريات اللواتي سيخرجن في المظاهرات السلمية الأخيرة المطالبة بتغيير النظام، و قد وصل به الأمر إلى الدعوة لسكب الأسيد عليهن، ما خلف استهجانا واسعا في أوساط مستعملي وسائط الاجتماعي الذين دعوا السلطات البريطانية إلى معاقبة هذا الشخص.

ياسمين.ب

الرجوع إلى الأعلى