كشف أمس، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تصنيف المنتخبات الإفريقية 24، التي تأهلت للمشاركة في النسخة 32 من كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها مصر في الفترة الممتدة ما بين 21 جوان إلى 19 جويلية المقبل.
وتم تقسيم المنتخبات وفقا للتصنيف إلى أربع مستويات، إذ يضم كل مستوى ست منتخبات، لتكوين المجموعات الست، ويتأهل كما هو معلوم أول وثاني كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث إلى الدور السادس عشر، في نظام يطبق لأول مرة في البطولات الإفريقية.
وترصد النصر، احتمالات شكل المجموعة التي سيقع بها المنتخب الوطني، حيث قد تسفر قرعة كأس الأمم الإفريقية عن سقوط الخضر في مجموعة صعبة أو ما يطلق عليها مجموعة الموت، والتي ستضم بجوار المنتخب الوطني، أحد كبار القارة على غرار مصر وتونس وغانا  والكاميرون وكوت ديفوار من التصنيف الأول، ومنتخب جنوب إفريقيا من التصنيف الثالث، ومن التصنيف الرابع المنتخب الموريتاني، صاحب لقب أفضل منتخب إفريقي في 2018 حسب الاتحاد الإفريقي.
وعلى النقيض، ربما تكون القرعة رحيمة بعض الشيء بمنتخبنا الوطني، ويقع في مجموعة سهلة نوعا تضم منتخبات غينيا بيساو من التصنيف الثالث، وأحد منتخبات مدغشقر أو تنزانيا أو بنين أو ناميبيا أو كينيا من التصنيف الرابع.
يذكر أن القرعة ستقام يوم الجمعة المقبل 12 أفريل، وسيحضرها رئيس الاتحاد الدولي جياني أنفانتينو ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» الملغاشي أحمد أحمد، بالإضافة إلى العديد من الضيوف وكبار الزوار ورموز الكرة الإفريقية.
المستوى الأول: مصر، غانا، تونس، كوت ديفوار، الكاميرون، السينغال
المستوى الثاني: المغرب، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، الجزائر، مالي، غينيا
المستوى الثالث: أوغندا، جنوب إفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوي، أنغولا، بوروندي
المستوى الرابع: موريتانيا، ناميبيا، البنين، كينيا، مدغشقر، تانزانيا
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى