تقوم لجنة أوفدتها وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، بزيارة الابتدائيات في ولاية قسنطينة منذ أسابيع، وذلك من أجل تسجيل النقائص على مستوى المطاعم المدرسية، في إطار التحضيرات الخاصة باستحداث الديوان الوطني للخدمات المدرسية.
وأكد مدير التربية بقسنطينة محمد بوهالي للنصر، أن وزارة الداخلية وبعدما أسندت إليها مهام تسيير المطاعم المدرسية، أوفدت لجانا إلى الابتدائيات المنتشرة عبر كامل القطر الوطني، من أجل الوقوف على أبرز المشاكل التي تتم مصادفتها في هذه المرافق و القضاء عليها، تحسبا للموسم القادم.
وأضاف المتحدث أن اللجنة تقوم بعملها قبل أسابيع بالتنسيق مع مديرية التربية التي تملك خبرة في التسيير، و ذلك من أجل وضع خطة مشتركة سيتم العمل عليها في تسيير الديوان الوطني للخدمات المدرسية الذي تقرر استحداثه، موضحا أنه تم عقد عدة اجتماعات بين أعضاء اللجنة ومفتشين تربويين إضافة إلى مديري التربية، وتم خلالها منح عدة تصورات قد تساعد الوزارة في ضبط برنامج و إيجاد آليات تفعيل المطاعم المدرسية.
وجاءت هذه الخطوة بعد أن عرفت العديد من المدارس بولاية قسنطينة، نقائض بالجملة فيما يخص الإطعام، من خلال انعدام الوجبات الساخنة و رداءة اللمجة ببعض النقاط، زيادة على مشاكل تصادف البلديات مع الممونين و خاصة ما تعلق بتسديد مستحقاتهم المالية.
 حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى