قام، صبيحة أمس، سكان قرية عين فرس ببلدية بابار جنوب مقر عاصمة الولاية خنشلة، بغلق الطريق الوطني رقم 80 الرابط ما بين ولايتي خنشلة و بسكرة و تحديدا عند محور الكانزيام ما بين بابار و انسيغة.
و ذلك احتجاجا على ما وصفوه بسياسة التهميش والإقصاء التي يتعرض لها أبناؤهم في التوظيف، خصوصا بعد إيداعهم لملفاتهم على مستوى وكالة التشغيل لغرض العمل على مستوى محطة توليد الكهرباء المنجزة بالمنطقة، حيث قالوا بأنهم تفاجؤوا بتشغيل أشخاص من خارج المنطقة، في الوقت الذي يعتبرون بأن الأولوية لأبناء القرية و أن ملفاتهم لم تؤخذ بعين الاعتبار، فيما تم توظيف شباب من بلديات مجاورة، مطالبين والي الولاية بالتدخل العاجل لإنصافهم في هذا الموضوع.
من جهته رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بابار، أوضح بأن مطالب المحتجين مشروعة و أنه ضد طريقة الاحتجاج بغلق الطريق على مستعملية و تعطيل مصالح المواطنين، مؤكدا على أن الأمر يتعلق بوكالة التشغيل التي تودع لديها الملفات، و أنه شخصيا قام بعدة اتصالات مع الجهات المعنية لإعطاء الأولوية للتوظيف لأبناء القرية.
و تجدر الإشارة، إلى أن حركة المرور توقفت، صباح أمس، على مستوى طريق خنشلة بسكرة و نحو بلديات المنطقة الجنوبية بابار ششار الولجة خيران و جلال و نحو عاصمة الولاية في الاتجاه المعاكس، وهو ما دفع بمستعملي الطريق للتوجه إلى عدة مسالك أخرى على مستوى بلديتي المحمل و أولاد رشاش.
ع. بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى