طالب شباب بمنطقة الزويتنة ببلدية بوسيف أولاد عسكر بأعالي جيجل، من السلطات الولائية، التدخل  لترميم و تكسية الملعب البلدي، مطالبين بضرورة إعطاء الاهتمام الكامل بالشباب الممارس للرياضة بالمنطقة الجبلية.
وأوضح مشتكون في نص رسالة موجهة للسلطات الولائية، بأن المنطقة تفتقر للمرافق الرياضية و الشبانية، ما جعلهم يطالبون بضرورة إرسال لجنة مختصة للوقوف على الملعب البلدي بمنطقة الزويتنة، من أجل تخصيص غلاف مالي لترميمه و تكسيته بالعشب الاصطناعي عبر مختلف البرامج التنموية.
و أشار المشتكون، إلى تدهور أرضيته و تراكم الأتربة عبر أجزاء واسعة منه، بسبب الأمطار المتساقطة و أضحى مجرد قطعة أرضية جرداء، مشيرين إلى أن السبب وراء تدهور غياب عمليات التهيئة خلال السنوات الفارطة.
و قال المشتكون، بأن الملعب يعتبر الفضاء الوحيد لممارسة رياضة كرة القدم و الذي يجمع العديد من الشباب في منطقة تضم أكثر من أربعة آلاف نسمة و التي تضم مرافق تربوية هامة، على غرار المتوسطة و الثانوية، ما يعني حسب المتحدثين، بأن المنطقة تضم شبابا متعطشين لممارسة الرياضة، مؤكدين على أن تهيئة المرفق الشباني، سيسمح بتجنيب العشرات من الشباب من السلوكات غير الأخلاقية على غرار تعاطي المخدرات، أين سيكون بمثابة الفضاء الوحيد الذي يجمع شباب منطقة جبلية.
و أضاف المشتكون، بأن عملية التهيئة و إعادة الاعتبار للمنشأة الرياضية، تقارب الأربعة ملايير سنتيم، حسب تقديرات المصالح التقنية للبلدية و التي تفتقر للمبلغ المالي المعتبر، من أجل تهيئته، ما جعل الشباب في المنطقة يفقدون الأمل مبدئيا، ما جعلهم يوجهون نداء إلى السلطات الولائية للتدخل و تقديم يد المساعدة، من أجل تجسيد و تهيئة الملعب الوحيد بالمنطقة.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى