دعا، نهاية الأسبوع المنقضي، الأمين العام لولاية أم البواقي عبد النور نوري، القائمين على تسيير 3 بلديات بالولاية، للإسراع في إتمام عملية إعداد قوائم المعوزين المعنيين بالاستفادة من قفة رمضان وفي حال تأخروا عن الموعد المحدد، فسيتم حرمان المعوزين بهذه البلديات آليا من الاستفادة بسبب هذا التأخير.
الأمين العام للولاية، كشف عن كون بلديات عين البيضاء و هنشير و تومغني وعين كرشة، مجالسها البلدية تأخرت في ضبط القوائم الخاصة بالمعوزين، الأمر الذي دفع بالقائمين على عملية استلام القوائم لتمديد العملية لـ72 ساعة، على أمل أن تنتهي البلديات المعنية من ضبط القوائم، تحسبا لتوزيع قفة رمضان على المعنيين عشية الشهر الفضيل.
و من المتوقع في حال استمرار عدم تحضير القوائم أن يتم إقصاء المعوزين بهذه  المناطق بشكل آلي، كون قوائم المعوزين غير معدة ، و هو ما يمنع صرف الإعانات على قوائم غير مؤشرة من طرف الجهات المعنية.
و كان مدير النشاط الاجتماعي مبروكي جمال قد قال للنصر، بأن قفة رمضان ستصرف هذا الموسم نقدا بقيمة مالية حددت بمبلغ 5 آلاف دينار لكل مستفيد، مضيفا بأن المبلغ المالي المرصود للعملية، بلغ إجمالا 20.6 مليار سنتيم، منها 15.5 مليار سنتيم إعانات رصدتها البلديات و مبلغ 3 مليار سنتيم رصدته الولاية و مبلغ 2.1 مليار سنتيم رصدته مديرية النشاط الاجتماعي.
و عن عدد المعنيين بالاستفادة، بين المتحدث بأن تعداد المستفيدين لهذا العام يعادل تعداد المستفيدين في الموسم الماضي حينما استفاد 38 ألفا و 496 معوزا من قفف رمضان متكونة من مواد غذائية، ناهيك عن الحالات التي تتكفل بها الجمعيات الخيرية و المحسنين و كذا مديرية الشؤون الدينية و التي تقارب 10 آلاف معوز.                  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى