حددت فترة اقتناء قسيمة السيارات لسنة 2019 من 2 جوان إلى 31 جويلية، عوض شهر مارس مثلما كان الحال عليه خلال السنوات الماضية المقبل، حسب المديرية العامة للضرائب.
ويأتي هذا التأجيل تطبيقا للأحكام الواردة في قرار وزارة المالية الذي تم نشره في الجريدة الرسمية رقم 19، وجاء في قرار وزارة المالية أن فترة تحصيل عائدات قسيمة السيارات لسنة 2019 تم تأجيلها و تحديدها من يوم الاحد 2 جوان الى يوم الاربعاء 31 جويلية على الساعة 16سان وكان خلال السنوات الفارطة يتم تحديد سعر القسيمة وفقا لقوة محرك المركبة وسنها.
وتم تحديد سعر يتراوح بين 500 الى 3 آلاف دج للقسيمة الخاصة بالمركبة التي يفوق سنها 10 سنوات، و ما بين ألف و4 آلاف دج للمركبات التي يتراوح سنها من 6 الى 10 سنوات و بين 1.500 و 6 آلاف دج للمركبات بين 3 الى 6 سنوات.
أما المركبات التي يقل سنها عن 3 سنوات فسعر القسيمة الخاصة بها  يتراوح بين ألفين و 10 آلاف دج، أما السيارات غير المعنية بهذه القسيمة فهي السيارات التي تحمل ترقيما خاصا تابعا للدولة و للجماعات المحلية والتي يستفيد أصحابها من مزايا دبلوماسية أو قنصلية، بالإضافة الى سيارات الإسعاف و السيارات المجهزة بالعتاد الصحي و عتاد مكافحة الحرائق و تلك الموجهة للمعاقين والسيارات التي تستعمل غاز البترول المميع (جي بي آل).
أما السيارات غير المعنية بهذه القسيمة فهي عربات الأشغال العمومية والجرارات والقاطرات والعربات الفلاحية والدراجات النارية.
  ق/و

الرجوع إلى الأعلى