سيكون منتخبنا الوطني للسيدات، ممثل العرب الوحيد في الدور الثاني الخاص بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”، وهذا بعد خروج سيدات المغرب في الدور الأول على يد منتخب مالي.
وتأهلت سيدات الخضر على حساب منتخب تشاد، بعد أن فزن ذهابا يوم الخميس 4 أفريل، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بثنائية نظيفة من إمضاء المتألقة والمحترفة مع نادي ميتز الفرنسي مورغان بلخيثر، وتعادلن إيابا يوم 9 من نفس الشهر بملعب إدريس محمد أويا بالأراضي التشادية، بنتيجة هدف في كل شبكة سجلته آفاق حورية.
وكان المنتخب النسوي ممثل العرب الوحيد، خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بغانا، ولو أنه فشل في تحقيق النتائج المرجوة من خلال الخروج من الدور الأول.
تجدر الإشارة، أن زميلات الحارسة تاكنينت كهينة، سيواجهن منتخب نيجيريا ذهابا في الجزائر يوم 26 أوت، على أن يلعب لقاء العودة يوم الفاتح من شهر سبتمبر.
 هذا، وأكد المدرب المؤقت كمال بتينة في هذا الصدد، بأنه تحذوهم عزيمة كبيرة، لتجاوز عقبة المنتخب المونديالي نيجيريا، ولو أنه أقر بصعوبة المأمورية، في ظل الخبرة التي تتمتع بها لاعبات هذا المنتخب، إذ يسيطرن على الكرة النسوية الإفريقية منذ عديد السنوات، وفي هذا الإطار أضاف المدير الفني في رابطة قسنطينة الجهوية:»نسعى لتشريف الراية العربية، باعتبار أننا الممثل الوحيد لها، ولو أن المهمة ستكون صعبة للغاية أمام منتخب نيجيريا، الذي يفوقنا من حيث الخبرة والتجربة، غير أننا سنحاول أن نستثمر في المعنويات العالية للاعباتنا».
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى