قرر المدرب دينيس لافان عدم المجازفة بالتشكيلة الأساسية، في مباراة الغد أمام أولمبي المدية، لحساب الجولة 26 من الرابطة المحترفة الأولى، خوفا من تعرض لاعبيه إلى الإصابة، قبيل الموعد الأهم أمام شباب بلوزداد الأربعاء القادم، في إياب منافسة السيدة كأس الجمهورية.
كانت إدارة السنافر، قد اتفقت مع المدرب لافان على التركيز على منافسة الكأس، كأبرز هدف نهاية الموسم الجاري، رغم أن حظوظ الشباب تبقى قائمة في التنافس على مرتبة مؤهلة، إلى منافسة قارية الموسم المقبل، بالنظر إلى عدد النقاط التي توجد في رصيد الشباب، والمقدرة ب 33 نقطة، مع ثلاث مباريات متأخرة أمام شبيبة الساورة ومولودية الجزائر وشباب بلوزداد.
وفي السياق ذاته، سيمنح التقني الفرنسي الفرصة للعناصر الاحتياطية، من أجل إثبات إمكاناتها، خاصة وأننا في نهاية الموسم، والفرصة ستكون مواتية أمام اللاعبين المهددين بالتسريح من الفريق، لبعث حظوظهم في البقاء مع أبناء مدينة الجسور المعلقة لموسم آخر على الأقل، خاصة وأن المدرب سيشرع قريبا في إعداد قائمة الأسماء المهددة بمغادرة أسوار الشباب.
إلى ذلك، عادت أمس تشكيلة السنافر لأجواء التدريبات، بعد الراحة التي استفادت منها العناصر الأساسية لمدة 24 ساعة، عكس اللاعبين الذين لم يشاركوا، والذي أجروا حصة تدريبية يوم أمس الأول، تحت إشراف المحضر البدني خالد قريون.
وعرفت حصة أمس، غياب المهاجم عبد النور بلخير دون مبرر، عكس زميله بن عيادة، الذي كافأه المدرب لافان براحة إضافية، بالنظر إلى المستويات الكبيرة، التي قدمها في المباريات الأخيرة، وهو ما جعل التقني الفرنسي، يقرر إعفاءه من مواجهة الغد أمام أبناء التيطري.
كما حملت الحصة التدريبية ليوم أمس، أخبارا سارة للمدرب لافان، بعد مباشرة المهاجم بلقاسمي عملية مداعبة الكرة، لأول مرة منذ لقاء مولودية وهران الماضي، في إياب الدور ربع النهائي من منافسة الكأس، لكن مصادرنا أكدت بأن التقني الفرنسي يرفض المغامرة بهداف الشباب في مباراة الغد أمام أولمبي المدية، سيما وأنه يريده في كامل إمكاناته، في لقاء الموسم أمام شباب بلوزداد.
وكان للنصر، حديث مع بلقاسمي قال فيه:» حالتي تحسنت كثيرا، وتخلصت من الآلام، لكن مشاركتي أمام المدية مستبعدة، وأريد اللحاق بلقاء الكأس أمام شباب بلوزداد، لقد تابعت مباراة الذهاب على الأعصاب من المدرجات، وأطمح للمساهمة في تأهل تاريخي للسنافر، وهم يستحقون أكثر من ذلك».
ومثلما سبق وأن تطرقنا إليه، سيتنقل أشبال لافان اليوم إلى مدينة البرواقية، عبر رحلة جوية عادية إلى الجزائر العاصمة، قبل مواصلة الرحلة برا، وقضاء الليلة بفندق في مدينة البرواقية، على أن تجري التشكيلة حصة تدريبية، بعد مباراة المدية بملعب البرواقية، وتشد الرحال إلى العاصمة، من أجل الدخول في تربص مصغر لضمان أحسن تحضير، لموعد إياب منافسة الكأس أمام شباب بلوزداد.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى