كشف رئيس بلدية عين عبيد بقسنطينة، أن لجنة ولائية قد حلّت الأسبوع الماضي بحي مازلة الهش بأمر من الوالي، و ذلك للوقوف على مخلفات ترحيل عدد من قاطني هذا التجمع نحو سكنات اجتماعية قبل حوالي 5 سنوات، فيما كانت نسبة أخرى قد فضلت البقاء والاستفادة من قطع أرضية ودعم مالي لبناء مساكن فردية.
رئيس البلدية عبد العالي رضوان أحمد قال للنصر إنه و خلال هذه الفترة، عرفت الأسر بحي مازلة نموا كبيرا بتعدد أفرادها ونشأة عائلات جديدة من الأبناء الذين لم يرحلوا، مما خلق واقعا جديدا حال دون غلق ذات الملف.
و أضاف «المير» أن اللجنة المذكورة مكونة من مختلف مصالح البلدية وكذا الهيئات التنفيذية، و قد قضت اليوم كاملا في الحي، وهي بصدد إعداد تقرير مفصل حول الوضع على الأرض، حيث تم خلاله إحصاء عائلات أخرى، على أن يتم تقديمه لاحقا للوالي عبد السميع سعيدون للفصل فيه و بالتالي غلق ملف حي مازلة الهش بصفة نهائية.
والجدير بالذكر أن هؤلاء السكان كانوا قد نظموا عدة احتجاجات للمطالبة بأخذ وضعيتهم بعين الاعتبار، إضافة إلى بعض العائلات التي تم نسيانها خلال عمليات الإحصاء السابقة والتي يقدر عددها بـ 34 حالة، و هو الأمر ذاته بالنسبة للأسر الجديدة.
   ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى