أيدت محكمة الجنايات الإستنئافية بمجلس قضاء سكيكدة، أمس، الحكم الصادر عن محكمة الجنايات الابتدائية في حق المسمى (ل.ر) و قضت بمعاقبته بـ 5 سنوات سجنا، على خلفية متابعته بجناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار و جنحة السرقة، طالت شابا يدعى (ش.ز)، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة 15 سنة سجنا.
حيثيات القضية تعود إلى جويلية 2018، عندما تلقت عناصر الأمن مكالمة هاتفية من مستشفى سكيكدة، تفيد باستقبال مصلحة الاستعجالات لشخص يدعى (ش.ز)، كان مصابا بعدة طعنات في أنحاء مختلفة من الجسم، ليتم إخضاعه إلى عملية جراحية.
التحقيق كشف عن كون سبب اعتداء المتهم على الضحية، يعود إلى خلاف وقع بينهما، عندما عاتب المتهم الضحية على البصق عليه عند مروره عليه في الطريق.
أثناء المحاكمة صرح الضحية بأنه و في تاريخ الوقائع، كان عائدا من محله التجاري الكائن بحي الإخوة سعدي على متن شاحنته و حينها صادف سيارة سياحية مركونة بوسط الطريق بشكل عرضي و صاحبها يشير له بالأضواء و لما اقترب منه المتهم، راح يستفسر عن سبب رميه بالبصاق و هدده بعبارة (ستندم )، فأخرج المتهم سكينا و وجه له طعنات أسفل البطن و أخرى في أنحاء مختلفة من الجسم، استدعت إجرائه لعملية جراحية و قد منحه الطبيب 30 يوما عجزا عن العمل، مضيفا بأن المتهم توجه إلى الشاحنة و قام بسرقة 57 مليون سنتيم.
المتهم حاول إنكار الجرم المنسوب إليه، نافيا بشدة اعتداءه على الضحية بالسكين، مصرحا بأن خلافا نشب مع الضحية بسبب رميه الأخير بالبصاق و تطور إلى شجار حاول خلالها الضحية أن يعتدي عليه بسلسلة حديدية، نافيا معرفته بالشخص الذي قام بضرب الضحية بواسطة السكين.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى