قال والي ولاية سكيكدة درفوف حجري، بأن الإفراج عن قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي الإيجاري (الضيق)، سيكون في النصف الثاني من شهر جوان الجاري، على أن يتم توزيع المفاتيح على المستفيدين من السكن الموجه للعالات المقيمة في البنايات الآيلة للسقوط بالمدينة القديمة و المقدرة بـ 754 وحدة سكنية قبل الخامس من جويلية.
و جاء تصريح الوالي على هامش إشرافه على توزيع المفاتيح على المستفيدين من السكنات بصيغ البيع بالإيجار (عدل)، حيث أكد في هذا الإطار على أن السكنات التي تتواجد بالمدينة الجديدة بوزعرورة، تتوفر على جميع المرافق الضرورية، منها ثلاثة مدارس، متوسطة و ثانوية.
و أرجع الوالي تأخر الإفراج عن السكنات، إلى تأخر أشغال التهيئة الخارجية و كذا الأشغال المتعلقة بالتجهيزات العمومية، مشيرا إلى أن عملية توزيع السكن الإيجاري العمومي، ستتواصل في الأشهر القادمة على مستوى بلديات القل 200 وحدة سكنية، الشرايع 204 سكنات، بلدية عين قشرة و أيضا بسكيكدة و فلفلة.
أما بخصوص الحصص السكنية المتواجدة ببلدية رمضان جمال حمادي كرومة و عزابة، فقد أكد الوالي على أن عملية التوزيع مرتبطة بانتهاء أشغال التهيئة، دون أن يحدد أي تاريخ و على أقصى تقدير مثلما قال، سيكون قبل نهاية السنة الجارية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى