أحزاب من المعارضة تثمّن الحوار الذي دعا إليه الفريق قايد صالح
ثمّنت  أحزاب من المعارضة ، أمس، مبدأ الحوار الذي دعا إليه رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح،  و أكدت الحرص «على التمسك بالحوار السيد الجاد والمسؤول للتوافق حول الحل المناسب والفعال الذي يسمح بتحقيق المطالب الشعبية».
اتفقت 8 أحزاب من المعارضة في لقاء تشاوري عقد ، أمس، بمقر اتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية بالجزائر العاصمة ، على تثمين الدعوة للحوار التي أعلن عنها نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح الأسبوع الماضي بتمنراست.
 كما أكد المجتمعون في بيان لهم، على ضرورة رحيل رموز النظام كشرط لضمان نجاح الحوار ومصداقية مخرجاته ، و اعتبروا أن «ما جاء من فتوى في بيان المجلس الدستوري الصادر في 02 جوان غير دستورية ومتعارضة مع مطالب الشعب».
كما  حيوا الشعب الجزائري على قوة عزيمته التي أظهرها من خلال استمرار الحراك طيلة شهر رمضان المبارك ، و ثمنوا نضال الشعب الجزائري» المستمر من أجل التغيير المنشود»،  داعين الجميع إلى ضرورة «التحلي باليقظة من أجل التصدي لكل المخططات المشبوهة التي تهدف إلى المساس بوحدة وسلامة الحراك وبالمطالب المشروعة للشعب الجزائري».
و جدد المجتمعون «دعمهم لاستمرار الحراك الشعبي السلمي الذي أظهر وعي الجزائريين وتمسكهم بالتغيير الحقيقي»، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية وحماية الثورة الشعبية بتوفير الضمانات الضرورية المختلفة الكفيلة بتحقيق الإرادة الشعبية وحماية الحقوق والحريات الفردية والجماعية.
كما دعت هذه الأحزاب، الهيئات القضائية إلى القيام بالمهام المنوطة بها دستوريا وقانونيا لمحاربة الفساد السياسي وحماية المال العام من الجرائم الاقتصادية الكبرى ، مع التأكيد على ضرورة احترام مبادئ العدالة وإجراءات القضاء العادل ، مع ضرورة تنوير الرأي العام بخصوص القضايا والملفات.
ومن جهة أخرى أكدت، هذه الأحزاب،  تمسكها بالذهاب إلى لقاء وطني جامع للاتفاق حول رؤية واضحة ومشتركة من شأنها تحقيق مطالب الشعب.
للإشارة ، شارك في اللقاء كل من  حزب طلائع الحريات،  حركه مجتمع السلم ، اتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية ، جبهة العدالة و التنمية ، حزب الحرية والعدالة ، حزب الفجر الجديد،  حركه النهضة ، حركه البناء الوطني .
مراد -ح

الرجوع إلى الأعلى