طالب سكان بلدية الفيض غرب ولاية بسكرة بضرورة تجديد قنوات الصرف الصحي لتجنيبهم خطر تلوث مياه الشرب في ظل كثرة التسربات  و من ثم حمايتهم من جميع المخاطر التي تتهددهم في الأيام الأخيرة تزامنا مع الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة .
السكان أكدوا أن القنوات قديمة وأصبحت لاتلبي الحاجة كما أنها عرضة للأعطاب في كل مرة لكونها موضوعة بالقرب من السطح و في ظل السيولة المرورية فإن ذلك أثر عليها بشكل سلبي ما جعل المياه تتسرب مشكلة  بركا نتنة سببت لهم الكثير من الأذى في ظل إنتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة خاصة على مستوى أحياء وسط المدينة .
وبحسب بعضهم فإن مازاد من حدة الإستياء لديهم هو عدم جدوى الشكاوي الموجهة لمختلف الجهات التي لم تسارع حسبهم في حل المشكلة وذكر بعضهم في إتصالهم بالنصر أن مخاوفهم إزدادت في الأيام الأخيرة لإحتمال تسجيل حالات إختلاط المياه بالنظر إلى حجم التسرب ما دفعهم إلى دق ناقوس الخطر وضرورة تدخل السلطات المعنية بالأمر في أقرب الآجال للحيلولة دون وقوع الكارثة.
و في هذا الإطار أكدت السلطات المحلية أن المشكلة تفاقمت مع الأمطار الطوفانية التي شهدتها المنطقة في الأيام الماضية  وأوضحت على لسان رئيس البلدية في اتصال بالنصر  أن مصالحه تواصل عملية إزالة الرواسب التي خلفتها سيول الأمطار مشيرا إلى إعداد دراسة تقنية لإعادة الإعتبار للأجزاء المتضررة وإنهاء معاناة السكان.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى