أطلق نهاية الأسبوع الفنان مهدي بنك ألبومه الجديد تحت عنوان “ حبيبي مني هارب “ من قسنطينة خلال حفل استعراضي احتضنه مسرح قسنطينة الجهوي محمد الطاهر الفرقاني.
الألبوم يضم 12 أغنية ،من بينها 3أغاني في طابع المالوف ، 3مدائح دينية ، أغنية بطابع الفلامينكو ، و أغنية بالطابع الشاوي تعد أول تجربة لمهدي بهذا الطابع ، الذي قال بشأنه أن الكثير من الأصدقاء شجعوه على أدائه.
خلال لقاء جمعه بجريدة النصر ، على هامش الحفل الاستعراضي، قال الفنان أنه عمل على هذا الألبوم لمدة أكثر من أربع سنوات، كتب خلالها كلمات الأغنيات و حاول من خلالها أن يضفي شيئا من التجديد خاصة في طابع المالوف، الذي قال بأنه تراث كبير جدا يجب المحافظة عليه من خلال التجديد و إعطائه روح جديدة تضمن له البقاء لسنوات طويلة، كما فعل أجددنا من كبار شيوخ المالوف ، و قد تعامل في هذا الألبوم مع العازف سمير بوكريديرة و العربي نوميرا في الميكساج و الموسيقى. و قدم الفنان خلال الحفل الذي حضرته الكثير من العائلات القسنطينية ، عددا من أغنياته الجديدة التي أرفقها باستعراض فني،  و بدأ فقرته بأداء “ حبيبي مني هارب” التي تجاوب معها الحضور إلى جانب أغان أخرى.  كما عرف الحفل عرض “مايكنغ أوف” لفيلم مهدي بنك الذي يعد أول تجربة له في السينما ، بعنوان “نحبها و الله غالب “ و قال بشأن الفيلم أنه سيعرض في قاعة أحمد باي بقسنطينة و بعض قاعات السينما الأخرى في شهر سبتمبر المقبل بعد الانتهاء منه في أواخر شهر أوت .
القصة احتضنتها قسنطينة خلال فترة الاستعمار و تروي حكاية حب بين مهدي بنك الذي يؤدي دور شاب فقير و حبيبته من عائلة ميسورة و التي يرفض والدها الغني فكرة ارتباطها بالشاب الفقير ، و يشاركه في التمثيل الفنان عنتر هلال و الفنانة المسرحية حياة خديري، إلى جانب عدد من الوجوه الشابة من ولاية قسنطينة.
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى