تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 4 أشخاص من ذوي السوابق العدلية، اتهموا بترويج المؤثرات العقلية، حيث ضبط لديهم أزيد من 600 قرص و 29 وصفة طبية صورية.
و تعود وقائع القضية حسب بيان الأمن، إلى الأسبوع المنصرم، تبعا لتقدم شخص بشكوى ضد صاحب صيدلية بخصوص رفض بيعه أدوية بالرغم من تقديمه وصفة طبية، و لدى تنقل قوات الشرطة إلى المكان تم الاشتباه في مركبة من  نوع «بيجو 207» كان على متنها 3 أشخاص، مركونة بالقرب من الصيدلية، لتتم مراقبتها و يتبين علاقة راكبيها بالشخص الذي تقدم بالشكوى.
و لدى تفتيش السيارة تم العثور على كمية من الأدوية الصيدلانية والمؤثرات العقلية، بالإضافة إلى العديد من الوصفات الطبية التي كانت تحتوي على مواد صيدلانية و مؤثرات عقلية محررة بتواريخ متفرقة ومن طرف أطباء من ولايات مختلفة، وكذا مبالغ مالية وشفرتين ذات استعمال طبي، ليتم تحويل المشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و39 سنة، إلى مقر المصلحة ويُفتَح تحقيق.
و مكّن تفتيش منازل المعنيين الواقعة بولاية مجاورة، من حجز 664 قرصا من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع والمقادير و 5 قارورات سائل محلول مخدر و مبلغ مالي معتبر و كذا 29 وصفة طبية صورية. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملفات إجراءات جزائية قدم بموجبها الموقوفون أمام النيابة المحلية، عن قضية حيازة المؤثرات العقلية و أدوية صيدلانية بصورة غير مشروعة بغرض البيع و التوزيع دون رخصة باستعمال وصفات طبية صورية و حمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي في إطار جماعة إجرامية منظمة باستعمال مركبة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى