تسخير 80 ألف شرطي لتأمين الجزائريين خلال الصيف
سخرت المديرية العامة للأمن الوطني أزيد من 80 ألف شرطي، في إطار مخطط أمني خاص بموسم الاصطياف 2019. ويتضمن المخطط تدابير استبقائية و وقائية وأخرى أمنية، لمراقبة الأماكن العامة والشواطئ والأسواق، إضافة إلى نشر عناصر على مستوى الشواطئ المسموحة، كما قررت مصالح الأمن تنفيذ دوريات على مستوى الأحياء، لما تعرفه من بعض محاولات السرقة للمساكن التي يغادرها أصحابها.
وضعت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا خاصا بموسم الاصطياف 2019، يتضمن تسخير أزيد من 80 ألف شرطي، بهدف تأمين المواطن والممتلكات خلال هذا الموسم، من خلال جملة من التدابير الوقائية والأمنية. وتشمل الإجراءات الأمنية التي تم تحديدها خلال فصل الصيف، وضع تشكيل أمني فعال يسمح بالوقاية والاستباق.
وبحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، يتضمن المخطط الأمني، نشر تشكيلات راجلة وراكبة على مستوى الأماكن التي تعرف إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على غرار مختلف الشواطئ، وكذا تنفيذ دوريات على مستوى الأحياء، لما تعرفه من بعض محاولات السرقة للمساكن التي يغادرها أصحابها في فصل الصيف. مع الحرص على التدخل الفوري لوضع حد لكافة السلوكات التي تمس بالأمن العام.
كما وضعت المديرية العامة للأمن الوطني 69 مركز شرطة للتكفل بـ100 شاطئ مسموح للسباحة، وتزويدها بكافة الوسائل والتجهيزات الضرورية التي تمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه، مع تدعيم الوحدات العملياتية المكلفة بالسهر على تطهير الطريق العام ومكافحة أشكال المساس بقواعد الصحة والنظافة العمومية وكذا البيئة الحضرية.
أما على مستوى النقاط والمعابر الحدودية، فقد تم تسطير برنامج عمل يرتكز على تعزيز الإجراءات التسهيلية التي تسمح بتحسين الخدمات الشرطية وتمكين المسافرين من الدخول والخروج من وإلى الجزائر في أحسن الظروف، من خلال تدعيم وحداتها بمختلف التقنيات الحديثة، وضمان فعالية المراقبة، التي تمكن من تسهيل عمليات المرور في إطار المحافظة على أمن المسافرين وسلامتهم.
ع سمير

الرجوع إلى الأعلى