تم، أمس، بالقاعة المتعددة الرياضات الكوميترا بالإخوة ساكر بمدينة سكيكدة، إجراء عملية القرعة لاختيار الطوابق و العمارات و دفع حقوق الإيجار الخاصة بالمستفيدين من السكن، بالنسبة للعائلات المقيمة في الأكواخ القصديرية و المشيدة داخل النسيج العمراني بمدينة سكيكدة، حيث مست العملية 432 مستفيدا.
و تمت العملية في ظروف حسنة، سخر لها موظفون من الولاية و ديوان الترقية و التسيير العقاري تحت تأطير مسؤولين من الولاية و الأوبيجيي و الدائرة و البلدية و تحت تعزيزات أمنية مشددة بمحيط و القاعة و خارجها.
تجدر الإشارة، إلى أن عملية القرعة الأولى التي مست مقيمين بالمباني الآيلة للسقوط بالمدينة القديمة، تمت يوم، الأحد، و مست 666 عائلة، بينما تبقى عملية الترحيل إلى مواقع الإسكان الجديدة مؤجلة إلى وقت لاحق، ريثما يتم تحديد الموعد بالتشاور مع والي الولاية و لجان الأحياء.
كما يجدر الذكر، أن مصالح الولاية قررت مقاضاة 83 عائلة تقيم في بنايات آيلة للسقوط و بالأكواخ القصديرية المشيدة داخل النسيج العمراني، قدموا تصريحات مغلوطة للإدارة المحلية، من خلال إيداع استمارات التعهدات و التصاريح عن وضعيتهم السكنية، فيما كشفت البطاقية الوطنية للسكن، عن حيازتهم على ممتلكات عقارية وفق ما جاء في بيان والي الولاية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى