كشفت السلطات الولائية بجيجل، مؤخرا، عن تأجيل تسليم مشروع القطب الجامعي بالعوانة غرب الولاية، إلى غاية 2020، بعد تصريحات سابقة من قبل الوالي، حول إمكانية فتح جزء من المنشأة الجامعية خلال الموسم الجامعي المقبل.
و أوضح الأمين العام للولاية خلال رده على المنتخبين في دورة المجلس الشعبي الولائي مؤخرا ، بأنه من المنتظر تسليم المشروع خلال السنة المقبلة، إذ تبذل كل المجهودات لتجسيده، مشيرا إلى الشروع في طور  الدراسة المتعلقة بإنجاز المطعم الجامعي، و المنتظر أن تنتهي مع أشغال التهيئة.
و اعتبر مسؤولو جامعة جيجل، بأن تأخر فتح القطب الجامعي، لن يؤثر على الدخول الجامعي المقبل، حيث تم تخصيص ما يفوق 6800 مقعد بيداغوجي للطلبة الجدد.
و قد طرح  منتخبون في المجلس، تساؤلات عديدة حول الآجال الحقيقة لتسليم مشروع 3000 مقعد  بيداغوجي، حيث قدرت نسبة إنجاز الأقسام و المخابر و المدرجات نسبة 80 بالمائة، إلا أن الأشغال بالمطعم لم تنطلق.
كما أشارت مصادر للنصر، أن أكبر عائق طرح في الوقت الراهن، يتعلق بأشغال التهيئة بالمشروع و كذا مشاكل تقنية في تمرير قنوات الصرف الصحي، حيث لم يتم بعد الكشف عن طريقة تمريرها، زيادة على مشاكل توسيع الطريق المؤدي للقطب الجامعي الجديد، كما سيطرح مشكلا آخر متعلق بالتزويد بالطاقة الكهربائية، كون المنطقة تشهد انقطاعا كبيرا للتيار الكهربائي.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى