قام صبيحة أمس، عمال النظافة والتطهير ببلدية الخروب بوقفة احتجاجية داخل مقر المؤسسة، من أجل مطالبة الإدارة برفع منحة الخروف التي حددتها سابقا بقيمة 5 آلاف دينار، مهددين بالإضراب يومي العيد في حالة عدم تحقيق مطلبهم.
وتجمع العشرات من عمال مؤسسة النظافة والتطهير بالخروب epca في حدود الساعة السادسة والنصف صباحا بمقر المؤسسة، من أجل القيام بوقفة احتجاجية، يطالبون من خلالها برفع قيمة المنحة المخصصة لشراء الخروف والتي حددت بمبلغ 5000 دج إلى 3 ملايين سنتيم.
وعبر المحتجون للنصر، أن مطلبهم برفع منحة الخروف «شرعي»، لأنهم أحق بها مقارنة بالقطاعات الأخرى حسبهم، خاصة وأنهم يعملون بنظام المناوبة خلال يومي عيد الأضحى المبارك، ويقومون برفع القمامة وكل مخلفات عمليات الذبح 5 مرات في اليوم الواحد.
وهدد المحتجون بأنهم سيدخلون في إضراب خلال يومي العيد في حالة ما إذا لم تستجب الإدارة لمطلبهم الوحيد وهو رفع منحة الخروف، وهو ما قد يتسبب في غرق كل من مدينتي الخروب وعلي منجلي في الأوساخ وخاصة في هذا الظرف الحساس، وأكد أحد العمال أنه تم إبلاغ الفرع النقابي للمؤسسة بهذا الاحتجاج والذي سيحوله إلى المدير المتواجد في عطلة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى