إلغاء 97 عقد امتياز يوفر 80 هكتارا من الأراضي
كشف مصدر مسؤول بولاية سوق اهراس، عن الشروع قريبا في عملية واسعة لتهيئة و إعادة تأهيل المنطقة الصناعية ببلدية مداوروش، المتربعة على 220 هكتارا.
و أوضح ذات المسؤول، بأن المنطقة الصناعية لمداوروش التي تم استحداثها مؤخرا و تضم 463 قطعة أرضية، من شأنها استيعاب مشاريع استثمارية لخلق الثروة و استحداث مناصب شغل.
و أن هذه المنطقة سيتم ربطها بشبكات المياه و الغاز الطبيعي و الكهرباء، علما بأن مجموع الحصص التي تضمها هذه المنطقة الصناعية، تتوزع بين 3 آلاف متر مربع و 7 آلاف متر مربع للحصة الواحدة، و هو ما سيساهم - في ولوج المستثمرين في مسار التنمية المحلية و استحداث وحدات إنتاجية و آلاف مناصب شغل، مضيفا بأنه تم تعيين المقاولات المكلفة بأشغال تهيئة مناطق النشاطات، لكل من سيدي فرج و وادي الكباريت و بئر بوحوش.
و ذكر ذات المصدر، أنه تم استرجاع 80 هكتارا من الأراضي مؤخرا، و ذلك بعد صدور قرارات إلغاء مست 97 عقد امتياز لم يشرع أصحابها في إنجاز مشاريعهم الاستثمارية، و ذلك عبر بلديات كل من سوق أهراس و سدراتة و بئر بوحوش.
من جهتهم أوضح القائمون على ملف الاستثمار في الولاية، بأنه و خلال السنوات الأخيرة، تم تخصيص أوعية عقارية لاحتضان مشاريع استثمارية، من خلال اختيار فضاءات تابعة لأملاك الدولة بكل من بلدية أم لعظايم (8 هكتارات) و منطقة «فطومة السودة» ببلدية المشروحة (5 هكتارات) و جرت عملية تجزئتهما لاحتضان مشاريع استثمارية.
ف/غنام

الرجوع إلى الأعلى