استفادت 1350 عائلة، نهاية الأسبوع، من الربط بالغاز الطبيعي في سطيف، منها 400 بأولاد ساتة و أزيد من 500 بذراع الوسط ببلدية بئر حدادة، و كذا أكثر من 450 أسرة تقطن بمنطقة أولاد مبارك ببلدية بيضاء برج، و ذلك خلال زيارة الوالي إلى المناطق الجنوبية للولاية.
و ينتظر ربط منازل العائلات القاطنة بمنطقة أولاد سباع، بالماء الشروب قريبا، بعد الانتهاء من إنجاز خزان مائي بسعة ألفي متر مكعب ببئر حدادة كذلك، فيما احتج آخرون بسبب «إقصائهم» من التزود بالغاز، بغلق ثلاثة مداخل رئيسية لبيضاء برج أمام حركة السير،  و ذلك بمحاذاة قرى أولاد زيد، حسنين و أولاد تامن، ما تسبب في شلل المؤسسات التعليمية، منها ست متوسطات، ثانويتان و مدارس ابتدائية، لم يتمكن التلاميذ و الأساتذة من الوصول إليها.
و أعقب هذا الاحتجاج زيارة والي سطيف لبيضاء برج، موازاة مع غلق مقري البلدية و الحظيرة، حيث أراد سكان العديد من المناطق و القرى لاسيما الحسبين، أولاد زيد، الشوادي و أولاد تامن، لقاء المسؤول الأول على الولاية، لتبليغه بالانشغال المتمثل في تزويدهم بالغاز الطبيعي، إضافة إلى المياه الصالحة للشرب، ناهيك عن تعبيد الطرقات و العديد من المشاكل التنموية الأخرى، لاسيما بعد التوسع السكاني الذي شهدته العديد من القرى في السنوات الأخيرة.
كما أراد شبان بيضاء برج، طرح إشكال بخصوص تأخر عملية إعادة بساط الملعب البلدي، التي تعرف تأخرا لعدة سنوات، بسبب القبضة الحديدية بين البلدية و مديرية الشباب والرياضة، رغم تدخل والي الولاية خلال زيارته الأخيرة، بتخصيص مبلغ مالي إضافي، لكن المشروع بقي يراوح مكانه.
و يطالب شبان المنطقة، بضرورة استكمال إنجاز الملعب البلدي، بغية استقبال المنافسين، لكون الوداد يعتبر الفريق الوحيد الممثل لبيضاء برج، حيث يجري تدريباته بحمام السخنة و يستقبل بعين آزال، ما خلف شللا في نشاط مختلف الفئات الشبانية الأخرى، على اعتبار أن هذا المرفق يعتبر الفضاء الوحيد للترفيه عنهم، داعين أيضا إلى ضرورة تسريح الإعانة المالية المخصصة للنادي و المجمدة من طرف الدائرة.
رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بيضاء برج، و من خلال فيديو مباشر عبر «الفيسبوك»، وعد بتلبية انشغالات سكان مختلف القرى، خصوصا التزويد بالغاز الطبيعي، بتخصيص 33 مليار سنتيم من السلطات الولائية، بمجموع 10 حصص أكد أنها ستمس القرى التي احتج
 مواطنوها.                            ر.ت

الرجوع إلى الأعلى