حجزت فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية قسنطينة أكثر من أربعة آلاف كبسولة “بريغابالين” تونسية الصنع بمنطقة الخروب، حيث ضبطت بمنزل شاب يشتبه أنه قام بتهريبها.
وتورد صورة المحجوزات المرفقة مع بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن الولاية، تلقت النصر نسخة منه، أن بعض علب الدواء المحجوز تحمل علامة مخبر أدوية من تونس، فيما يكشف البيان أن عملية التوقيف جاءت بعد حصول فرقة البحث والتدخل على معلومات تفيد بحيازة شخص لكمية معتبرة من دواء “بريغابالين” مصنوعة بدولة أجنبية، حيث تمكنت عناصرها من تحديد هوية المشتبه به قبل إلقاء القبض عليه بحي في مدينة الخروب، في حين أفضى تفتيش مقر إقامة المعني إلى العثور على كمية معتبرة من الدواء المذكورة من 12 نوعا مختلفا.
وأنجزت عناصر الفرقة ملف إجراءات جزائية في حق المشتبه به البالغ من العمر 29 سنة، عن قضية تهريب سلعة ذات منشأ أجنبي، متمثلة في أدوية صيدلانية مستعملة في الطب البشري، ومخالفة الأحكام المتعلقة باستيراد وتصدير المواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري وبيع أدوية ذات خصائص ومؤثرة عقلية دون رخصة، قبل أن يقدم أمام النيابة المختصة. وقد مكنت العملية من حجز 4444 كبسولة من الدواء المذكور ومبلغ مالي بأكثر من خمسة ملايين سنتيم، بالإضافة إلى هاتف نقال.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى