تابع، أمس الوهرانيون، مراسيم تشييع المرحوم الفريق أحمد قايد صالح، عبر شاشة عملاقة، نصبت بحديقة سيدي امحمد، أين أقامت السلطات المحلية مجلس عزاء علا فيه صوت القرآن، ونصبت خيم لاستقبال المعزين الذين لم ينقطعوا عن التوافد منذ مساء أول أمس.
وتواصل توافد المعزين، لغاية مساء أمس، وقد تم إطعامهم بأطباق «الكسكسي»، التي حضرها مواطنون وجمعيات، فمنهم من تكفل بالإطعام عند الغذاء وآخرون تكفلوا بالإطعام في العشاء، صدقة على روح فقيد الجزائر، الذي أدى من أجله المصلون، صلاة الغائب التي أعقبت صلاة الظهر بالمسجد القطب ابن باديس.
وقد حضرت السلطات المحلية ممثلة في الأمين العام للولاية، رفقة المواطنين لهذا المجلس وتلقت التعازي منهم، مثلما شاركت أول أمس سكان وهران تقديم التعازي للمؤسسة العسكرية، في مجلس العزاء بالمركز الإقليمي للجيش، التابع للناحية العسكرية الثانية، أين تداول مسؤولو الولاية والمواطنون، على سجل التعازي، كما تلقى الوالي عبد القادر جلاوي، تعازي المواطنين في المصاب الجلل.
وبساحة أول نوفمبر وسط وهران، أقام مواطنون وممثلي جمعيات، مجالس للتعازي وفد إليها آلاف المواطنين لغاية ساعات متأخرة من نهار أول أمس، بينما الآلاف انتقلوا إلى العاصمة ليلا ليحضروا مراسيم تشييع جنازة الراحل الفريق أحمد قايد صالح عن قرب.  
بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى