سيكون المدرب المؤقت كريم خودة في أقوى امتحان اليوم، بعد توليه زمام العارضة الفنية للنادي الرياضي القسنطيني، خلفا للتقني الفرنسي دينيس لافان، خاصة في ظل تأكيد إدارة الشباب وضعها السيدة كأس الجمهورية كأبرز أهداف الموسم الحالي، رغم المشكلة العويصة التي وقع فيها المسؤول على العارضة الفنية، بسبب كثرة الغيابات عن موعد اليوم أمام نجم مقرة.
ويفتقد الشباب إلى خدمات خمسة عناصر أساسية، ويتعلق الأمر بالثنائي المعاقب زعلاني وشحرور إلى جانب الثلاثي المصاب عبيد وبدبودة وحداد إضافة الى الحارس ليمان المصاب، وهو ما وضع المدرب المؤقت في مأزق حقيقي، سيما على مستوى محور الدفاع، أين يتجه نحو الاعتماد على الثنائي بوشريحة وطراوري لأول مرة، في الوقت الذي ستعرف مواجهة اليوم عودة القائد العمري بعد غياب طويل، حيث سيشكل ثلاثي وسط الميدان إلى جانب كل من يطو وعواج، مع تحويل صالحي للجهة اليسرى وبن عيادة مدافعا أيمن، في الوقت الذي يتجه خودة نحو إقحام بلقاسمي وأمقران في الخط الأمامي، ويبقى مترددا بخصوص منصب وحيد على مستوى الهجوم، إما إقحام شيبان أو بالغ.
وفي السياق ذاته، من المرتقب أن تعرف مباراة اليوم، أول مشاركة أساسية للحارس عصماني، بعد الأداء المتواضع من طرف الحارس مزيان في لقاء مولودية الجزائر الأخير، حيث يفضل المدرب المؤقت بالتشاور مع مدرب الحراس، منح الفرصة لخريج مدرسة وفاق سطيف، علما وأن خودة أبعد كلا من جعبوط وعثماني عن مواجهة اليوم، رغم الغيابات التي تعاني منها التشكيلة، الأمر الذي جعل  ابن مدينة خنشلة يقرر المغادرة.
وكان للنصر، حديث مع المدرب خودة قال فيه:» مباراة مقرة مهمة بالنسبة لنا، والظفر بتأشيرة التأهل لا نقاش فيه، مهما كانت المعطيات والغيابات النوعية التي سنعاني منها».
عمراني يعتذر وخودة قد يواصل بمفرده
أجلت إدارة الشباب الفصل في العارضة الفنية، بعد اعتذار المدرب عبد القادر عمراني من الملاك رغم العرض الرسمي، الذي تلقاه من طرف الرئيس المدير العام المؤقت لشركة الآبار، حيث أكد التقني التلمساني، بأنه يفضل الابتعاد نوعا ما عن أجواء البطولة الوطنية، إلى غاية الصائفة المقبلة، حيث كشفت مصادر مقربة منه، بأنه سافر أمس إلى المغرب، من أجل الذهاب في عطلة ودراسة العرض الرسمي، الذي وصله من طرف نادي حسنية أغادير وفريق مغربي آخر.
وحسب ذات المصادر، فإن احتمال مواصلة خودة مدربا رئيسيا يبقى واردا، وكل شيء متوقف على نتيجة اليوم، وكيفية تعامل التقني المغترب مع المباراة، في ظل المعطيات سالفة الذكر.
من جهة أخرى، يعقد غدا ثنائي الإدارة اجتماعا حاسما مع المدرب خودة للفصل في ملف الميركاتو، أين ستتم مناقشة الأسماء المقترحة، بعد أن ضبطت المناصب، أين سيتعاقد الشباب مع حارس مرمى ولاعبين أجنبيين، بعد أن دخل المسيرون في اتصالات مع بعض اللاعبين، في صورة الحارسين بوالصوف ورحماني، ولو أن الأول يبقى أقرب حسب مصادرنا.
وفي سياق منفصل، قررت الإدارة بالتشاور مع المدرب المؤقت برمجة تربص مصغر، بعد ترسيم موعد اللقاء المتأخر أمام نادي بارادو لحساب الجولة 13 يوم 23 جانفي المقبل، حيث سيدخل رفقاء العمري في تربص بتونس في الفترة الممتدة ما بين 12 و22 جانفي، أين سيتنقل أشبال خودة مباشرة من مطار قرطاج الدولي، صوب الجزائر العاصمة أين يقضون الليلة قبل مواجهة شبان الأكاديمية.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى