تمكنت مصالح الأمن بعين البيضاء، أمس، من وضع حد لنشاط عصابة تحترف الاعتداء على الأشخاص و الممتلكات و تستعمل أسلحة بيضاء و دراجة نارية لتسهيل فرار عناصرها و خلصت تحقيقات الشرطة، إلى توقيف العصابة و استرجاع الأسلحة البيضاء و الدراجة النارية.
بيان خلية الإعلام بأمن الولاية، أشار أمس إلى أن القضية عولجت عقب تقدم شخصين في حدود الساعة التاسعة و النصف ليلا من مقر الأمن الحضري الأول بعين البيضاء، أحدهماكان مسافرا و الآخر صاحب سيارة أجرة و ذلك للتبليغ عن تعرضهم للاعتداء بالأسلحة البيضاء وسرقة بعض أغراضهم من قبل ثلاثة أشخاص مجهولين.
وبالاعتماد على المعلومات التي قدمها الضحيتان، باشر على الفور رجال الشرطة تحقيقاتهم و أبحاثهم المكثفة التي كللت في وقت وجيز، بتحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم في نفس الليلة، مع حجز أسلحة بيضاء متمثلة في ساطور كبير الحجم و آخر صغير الحجم و سكين من نوع «أوكابي» و دراجة نارية بدون وثائق و لوحة ترقيم استعملت في العملية.
الموقوفون الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 20 سنة، تم التعرف عليهم عند مواجهتهم مع الضحيتين مع استرجاع بعض المسروقات، لتتم متابعتهم بجرم تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية و جناية السرقة المقترنة بظروف الليل و استعمال أسلحة بيضاء «سكاكين» و استحضار مركبة لتسهيل الهروب متبوع بالتحطيم العمدي لملك الغير.
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى