يعرف المدخل الجنوبي لولاية قسنطينة، عبر قرية لعزيز بلقاسم التابعة لبلدية أولاد رحمون، اختناقا مروريا يوميا أصبح مزمنا على مستوى شطر الطريق الوطني رقم 3، و ذلك جراء تواجد الباعة الفوضويين بكثافة بهذه النقطة، حيث يتوقف العديد من سائقي المركبات لشراء الخضر والفواكه، ما يؤدي إلى تشكل طابور من السيارات يمتد على مسافة تفوق 1 كيلومتر.
و تربط المسافة المذكورة، منعرج قرية الشهيد العربي بن مهيدي التابعة لبلدية عين مليلة، وقرية ترياس المعروفة محليا بمزرعة ترياس، و قال أحد الناقلين الخواص الذي ينشط على خط القراح، إن مدة الانتظار تتجاوز نصف ساعة، جراء الاختناق الكبير الذي يعرفه ذات المسار، بسبب الركن العشوائي للسيارات على حافتيه.
رئيس بلدية أولاد رحمون السيد سفيان بوكني، أوضح في اتصال بالنصر، أن ظاهرة التجارة الفوضوية تفاقمت في الآونة الخيرة، مضيفا أنه تحدث شخصيا مع هؤلاء الباعة، وطلب منهم الابتعاد عن حافة الطريق، بعد أن تم تخصيص مساحة لهم تقع ما بين السكنات وذات المسار، لكنهم رفضوا هذا المقترح بحسبه. وأكد «المير» أنه سوف يلجأ إلى حل جذري خلال الأيام القادمة، وذلك بتخصيص مساحة لهذا النشاط لا تعيق حركة المرور.
    ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى